إيران تشهد أكبر عملية اختلاس تستهدف أضرحة الشيعة – إرم نيوز‬‎

إيران تشهد أكبر عملية اختلاس تستهدف أضرحة الشيعة

إيران تشهد أكبر عملية اختلاس تستهدف أضرحة الشيعة

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشفت مصادر إيرانية، اليوم الاثنين، عن أن العتبة الرضوية بمدينة مشهد شمال شرق إيران، التي تضم مرقد علي بن موسى الرضا ثامن الأئمة لدى الشيعة، شهدت أكبر عملية اختلاس بطلها أحد المسؤولين الإيرانيين.

وذكر موقع ”آمد نيوز“ الإيراني أن ”مهدي عزيزيان النائب السابق لسادن العتبة الرضوية، قام بأكبر عملية اختلاس مالي من ضريح علي بن موسى الرضا، ثامن الأئمة لدى الشيعة“.

وأوضحت المصادر أن ”مهدي عزيزيان استطاع مغادرة إيران قبل 6 أشهر، وذلك بعد مساعدته من قبل جهات أمنية واستخباراتية متنفذة في البلاد، بهدف التغطية على هذه القضية“، مضيفة أن ”آخر صفقة اختلاس تورط بها مهدي عزيزيان، كانت بمبلغ 90 ألف دولار“، أي ما يعادل 360 مليون تومان إيراني.

وفي مسعى من السادن الحالي للعتبة الرضوية، إبراهيم رئيسي موفق للتغطية على هذه القضية، أعلن أن ”مهدي عزيزيان ليس لديه أي منصب حالي منذ تولي إبراهيم رئيسي في تموز/يوليو من العام 2016، منصب سادن العتبة الرضوية خلفاً للراحل الشيخ واعظ طبسي“.

ومهدي عزيزيان هو شقيق زوجة سادن العتبة الراحل الشيخ واعظ طبسي، الذي عين بهذا المنصب منذ عام 1979 حتى وفاته في 2016.

ويتولى المرشد الإيراني علي خامنئي، تعيين سادن العتبة الرضوية التي تعد المؤسسة الخيرية الأكثر ثراء بالعالم الإسلامي، والمنظمة المسؤولة عن أضرحة إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com