البنتاغون يعلن مقتل القيادي بالقاعدة قاري ياسين بغارة أمريكية
البنتاغون يعلن مقتل القيادي بالقاعدة قاري ياسين بغارة أمريكيةالبنتاغون يعلن مقتل القيادي بالقاعدة قاري ياسين بغارة أمريكية

البنتاغون يعلن مقتل القيادي بالقاعدة قاري ياسين بغارة أمريكية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم السبت إن غارة أمريكية في أفغانستان الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل متشدد في تنظيم القاعدة مسؤول عن مقتل اثنين من أفراد الجيش الأمريكي.

وأضاف البنتاغون في بيان أن الغارة نفذت في 19 مارس/ آذار في إقليم "بكتيكا"، وأسفرت عن مقتل قاري ياسين وهو "قيادي إرهابي معروف" في تنظيم القاعدة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في بيان إن "مقتل قاري ياسين دليل على أن الإرهابيين الذين يشوهون سمعة الإسلام ويتعمدون استهداف الأبرياء لن يفلتوا من العدالة".

 وأضاف أن ياسين مسؤول عن تفجير وقع في عام 2008 استهدف فندقا في إسلام اباد في باكستان، مما أدى إلى مقتل العشرات بينهم اثنان من أفراد الجيش الأميركي.

وقاري ياسين باكستاني يتحدر من إقليم بلوشستان في جنوب غرب باكستان، متّهم بتنفيذ هجمات عدّة، أبرزها هجوم في العام 2009 استهدف حافلة تقل فريق الكريكيت السريلانكي في لاهور، وأدى إلى مقتل 6 شرطيين باكستانيين ومدنيين اثنين، فضلا عن إصابة 6 من أفراد فريق الكريكيت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com