في ضربة قوية لترامب.. الجمهوريون يسحبون مشروع قانون الرعاية الصحية
في ضربة قوية لترامب.. الجمهوريون يسحبون مشروع قانون الرعاية الصحيةفي ضربة قوية لترامب.. الجمهوريون يسحبون مشروع قانون الرعاية الصحية

في ضربة قوية لترامب.. الجمهوريون يسحبون مشروع قانون الرعاية الصحية

سحب زعماء الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي تشريعا يهدف لتعديل نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة من المناقشات الجمعة بسبب عدم حشد أصوات كافية لدعمه برغم حملة مستميتة لحشد التأييد من جانب البيت الأبيض وحلفائه في الكونغرس فيما يشكل انتكاسة مدوية للرئيس دونالد ترامب.

كان زعماء الجمهوريين يعتزمون التصويت على التشريع، بعدما أوقف ترامب المفاوضات مع الجمهوريين الذين كانوا مترددين إزاء الخطة وأصدر إنذارا بالتصويت الجمعة لصالح التشريع أو ضده.

ولم يتضح ما إذا كان مشروع القانون قد يعاد طرحه في وقت آخر برغم أن ترامب أبلغ صحيفة واشنطن بوست قائلا "لقد سحبناه فحسب".

ووسط الفوضى بشأن التصويت التقى بول ريان رئيس مجلس النواب، الذي كان يدعم مشروع القانون، مع ترامب في البيت الأبيض قبل سحبه من قاعة المجلس بعد مناقشات استمرت ساعات.

ودون إقرار مشروع القانون بالكونغرس سيظل قانون الرعاية الصحية، الذي يعد إنجازا بارزا في السياسة الداخلية للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما والمعروف باسم أوباما كير الصادر في 2010، قائما برغم تعهدات الجمهوريين على مدى سبع سنوات بإلغائه.

أكد ترامب أن مشروع قانونه حول النظام الصحي كان "على وشك" أن يقر قبل أن يسحب لعدم توافر غالبية لتبنيه، معلنا أن حكومته ستبدأ "على الأرجح" بإصلاح ضريبي.

وقال ترامب من المكتب البيضوي "كنا على وشك" إقرار قانون النظام الصحي، مكررا أن قانون "اوباماكير" الذي يسعى إلى إلغائه "سينفجر

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com