أخبار

الدنمارك تعتزم رفض طلبات اللجوء على حدودها
تاريخ النشر: 23 مارس 2017 10:37 GMT
تاريخ التحديث: 23 مارس 2017 10:37 GMT

الدنمارك تعتزم رفض طلبات اللجوء على حدودها

قالت صحيفة "بوليتيكن" الدنماركية، إن حكومة البلاد تخطط لإغلاق حدودها أمام اللاجئين، في أوقات الأزمات، في إطار مشروع قانون "خطة العمل الطارئة". ووفق مشروع

+A -A
المصدر: وكالات- إرم نيوز

قالت صحيفة ”بوليتيكن“ الدنماركية، إن حكومة البلاد تخطط لإغلاق حدودها أمام اللاجئين، في أوقات الأزمات، في إطار مشروع قانون ”خطة العمل الطارئة“.

ووفق مشروع القانون، فإن سلطات البلاد سترفض طلبات اللجوء على حدودها، بمن فيهم الأطفال دون اتخاذ الإجراءات الروتينية الطبيعية لطلب اللجوء.

من جانبها، قالت وزارة الهجرة الدنماركية، في بيان لها، اليوم الخميس، إن مشروع القانون يمكن أن يستثني الأطفال الذين يقيم ذووهم في الأراضي الدنماركية.

ومن المزمع أن يناقش البرلمان الدنماركي، مشروع القانون، في وقت لاحق اليوم. وبحسب صحيفة ”بوليتيكن“، فإن 1184 طفلاً وحيدًا، دخلوا الدنمارك العام الماضي.

ومنتصف سبتمبر/ أيلول 2016، أعلنت الدنمارك التوقف إلى أجل غير مسمى عن استقبال حصتها من اللاجئين القادمين عبر منظمة الأمم المتحدة، والبالغ عددهم 500 لاجئ سنويًا.

وقالت وزيرة الهجرة الدنماركية، إنغر ستوجبيرغ، في تصريح للصحفيين، إن ”الدنمارك امتلأت باللاجئين؛ ولذلك اضطررنا إلى اتخاذ مثل هذا القرار“.

ومنذ عام 1978، تستقبل الدنمارك لاجئين عبر حصتها من الأمم المتحدة، في حين تستقبل الدول الاسكندنافية الثلاث الأخرى معًا، وهي: السويد والنرويج وفنلندا، نحو ألفي لاجئ سنويًا من حصة الأمم المتحدة، وفقًا للأناضول.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك