قبيل مباحثات جنيف.. لافروف يحدد مع دي ميستورا ثوابت التسوية السورية – إرم نيوز‬‎

قبيل مباحثات جنيف.. لافروف يحدد مع دي ميستورا ثوابت التسوية السورية

قبيل مباحثات جنيف.. لافروف يحدد مع دي ميستورا ثوابت التسوية السورية

المصدر: موسكو - إرم نيوز

حدد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسية، في مستهل لقائه مع المبعوث الأممي في سوريا ستيفان دي ميستورا، ثوابت الإطار العام للتسوية السلمية المراد التوصل إليها في الجولة المرتقبة من مباحثات جنيف.

وقال لافروف إن بلاده تعرب عن استعدادها لتقديم كل ما من شأنه تحقيق التقدم على صعيد التسوية السياسية للأزمة السورية.

وأضاف الوزير الروسي أن موسكو تقدر إمكانية عقد الجولة المرتقبة لمباحثات جنيف بعد المشاورات التي جرت في الأستانة، مؤكدًا استعداد بلاده للمساعدة في تنفيذ الملفات الأربعة للأزمة السورية والتي تتعلق بإعداد الدستور السوري، والإدارة المحلية خلال المرحلة الانتقالية، وإجراء الانتخابات، ومكافحة الإرهاب وهو ما نص عليه القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي وبيان جنيف.

ووصف الوزير الروسي المستوى الذي بلغته مباحثات التسوية السورية، بأنه ”لحظة حاسمة“، مطالبًا بضرورة تثبيت التقدم ”الهش“ الذي تحقق في الجولة الأخيرة من مباحثات جنيف.

من جانبه أشار دي ميستورا في ختام مباحثات اليوم في موسكو، إلى أن الجانبين بحثا المسائل المتعلقة بالمباحثات المرتقبة في جنيف التي تبدأ غدًا الخميس.

وقال إنه يعتزم السفر إلى أنقرة للتشاور مع مسؤوليها حول الأطر العامة للجولة الخامسة لمباحثات جنيف، وهو ما جاء تفسيرًا لاحتمالات غيابه عن الجلسة الافتتاحية للجولة المرتقبة لمباحثات جنيف، والتي من المقرر أن يفتتحها مساعده السفير رمزي عزالدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com