سوزان رايس: أكاذيب ترامب تهدد زعامة الولايات المتحدة للعالم

سوزان رايس: أكاذيب ترامب تهدد زعامة الولايات المتحدة للعالم

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أكدت سوزان رايس مستشارة الأمن القومي الأمريكي سابقًا، أن الأكاذيب المتكررة للرئيس دونالد ترامب باتت تهدد أمن الولايات المتحدة وزعامتها للعالم.

وأشارت رايس، التي شغلت -أيضًا- منصب المندوبة الدائمة لواشنطن في الأمم المتحدة، إلى أن ”الولايات المتحدة تقود العالم معتمدة على قوتها العسكرية والاقتصادية إلى جانب مُثُلها وتقاليدها ومصداقية رؤسائها واحترام الغير“.

وقالت في مقال نشرته صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية، اليوم الأربعاء: ”إن التصريحات الكاذبة المتكررة للرئيس ترامب، هي في إطار نمط سلوكي مثير للقلق؛ لأنه بات يشكل تهديدًا حقيقيًّا للأمن القومي الأمريكي“، وأضافت: ”إذا ما أرادت الولايات المتحدة أن تحافظ على زعامتها للعالم يجب عليها أن تحافظ على الاحترام والثقة اللتين طالما تمتعت بهما.. لذلك فإنه عندما يقوم البيت الأبيض بتزوير الحقائق بشكل متعمد، فإن هذا العمل يشكل خطرًا كبيرًا لزعامتها ويدمر مصداقيتها بين الأصدقاء والأعداء على السواء“.

وأعربت رايس، عن اعتقادها بأنه لم يفت الأوان على قيام ترامب بإصلاح الوضع بالعودة إلى ”التقليد الذي اتبعه الرؤساء السابقون بقول الحقيقة في المكتب البيضاوي أو البيت الأبيض من خلال مؤتمرات صحافية منتظمة“، محذرة من أنه في حال عدم قيام ترامب بهذا الخطوة، فإنه ستكون هناك عواقب وخيمة على مصداقية وقيادة الولايات المتحدة للعالم.

وختمت قائلة: ”في هذه الحال سنتساءل ما إذا كانت الأضرار التي لحقت بقيادة الولايات المتحدة للعالم هي نتيجة تفكك متعمد للإدارة الأمريكية أم أنها مجرد تآمر قهري؟.. وفي كلتا الحالتين، فإن الأمن القومي للولايات المتحدة سيعاني كثيرًا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com