نائب أوكراني يتهم المدير السابق لحملة ترامب بتلقي 750 ألف دولار سرًا
نائب أوكراني يتهم المدير السابق لحملة ترامب بتلقي 750 ألف دولار سرًانائب أوكراني يتهم المدير السابق لحملة ترامب بتلقي 750 ألف دولار سرًا

نائب أوكراني يتهم المدير السابق لحملة ترامب بتلقي 750 ألف دولار سرًا

اتهم نائب أوكراني اليوم الثلاثاء، بول مانافورت، المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتلقي 750 ألف دولار من الرئيس الأوكراني السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش وذلك من خلال شركة اوفشور.

وصرح النائب سيرغيي ليشتشينكو خلال عرضه للصحافيين التقدم الذي تم إحرازه في التحقيق حول العلاقات بين مانافورت ويانوكوفيتش "الأمر يتعلق بدفعة تعود إلى 14 اكتوبر/ تشرين الأول 2009 بقيمة 750 الف دولار".

وقال النائب ليشتشينكو، إن المبلغ تم تحويله إلى حساب بول مانافورت في ولاية فيرجينيا عبر حساب في قرغيزستان لشركة اوفشور اسمها "نيوكوم سيستمز ليمتد" ومقرها في بيليز. ورسميًا يفترض أن المبلغ هو لقاء تسليم 501 جهاز كومبيوتر إلى الشركة من قبل مانافورت.

وتابع ليشتشينكو،"تم توقيع العقد فقط بغرض ايجاد مبرر قانوني لحصول مانافورت على هذا المبلغ"، مضيفًا أن الوثيقة تحمل توقيع المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي الحالي.

إلا أن مانافورت نفى هذه الاتهامات في تصريحات نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الثلاثاء مؤكدًا أن الوثائق التي عرضها ليشتشينكو مزورة، والغرض منها ابتزازه وهو ما نفاه النائب الأوكراني.

وكانت السلطات الأوكرانية كشفت في آب/ أغسطس وثائق فيها تفاصيل دفعات مفترضة بقيمة إجمالية بلغت 12,7 مليون دولار إلى بول مانافورت بين 2007 و2012 دون التأكد ما إذا كان قبض هذه المبالغ بالفعل.

وكان مانافورت آنذاك، مستشارًا في العلاقات العامة لـ يانوكوفيتش الذي أطاحه تحرك شعبي موالٍ لأوروبا في فبراير/ شباط 2014.

وتأتي هذه الاتهامات في الوقت الذي تحاول إدارة ترامب أن تنأى بنفسها عن مانافورت الذي بدأ العمل مع المرشح الجمهوري في مارس/ آذار قبل أن يستقيل في آب/ أغسطس الماضي.

ويعتبر مانافورت من بين المقربين لترامب الذين تحوم حولهم شبهات بإقامة علاقات لا تعرف طبيعتها مع روسيا.

وكان مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، أكد يوم أمس الإثنين أن الاستخبارات تقوم منذ يوليو/ تموز 2016 بالتحقيق حول "تنسيق" محتمل بين أعضاء في فريق حملة ترامب والسلطات الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com