أنقرة تستبق قرار برلين بإلغاء تجمعات التعبئة للاستفتاء حول الدستور
أنقرة تستبق قرار برلين بإلغاء تجمعات التعبئة للاستفتاء حول الدستورأنقرة تستبق قرار برلين بإلغاء تجمعات التعبئة للاستفتاء حول الدستور

أنقرة تستبق قرار برلين بإلغاء تجمعات التعبئة للاستفتاء حول الدستور

أعلنت منظمة مؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن أنقرة قررت إلغاء كل التجمعات في ألمانيا بشأن الاستفتاء المرتقب في تركيا في 16 نيسان/أبريل حول توسيع صلاحيات أردوغان.

وقالت ناطقة باسم خلية التنسيق في كولونيا التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا :"تم إلغاء كل الفعاليات المرتقبة لاحقًا" موضحة أن هذا القرار "اتخذ في أنقرة" بعد أسابيع من التوتر بين ألمانيا وتركيا بسبب هذه التجمعات.

وتدور أزمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، خصوصًا مع ألمانيا، مع تصاعد التوتر قبل استفتاء 16 نيسان/أبريل حول إلغاء منصب رئيس الوزراء وتوسيع صلاحيات الرئيس.

وكان وزراء أتراك يرغبون في دعم حملة أردوغان لدى الشتات التركي يعتزمون المشاركة في تجمعات في ألمانيا، لكن السلطات المحلية والبلدية منعت تلك التجمعات لأسباب لوجستية.

وردت أنقرة بغضب، حيث اتهم أردوغان المستشارة الألمانية انجيلا ميركل باللجوء إلى "ممارسات نازية" ما أثار استياء شديدًا في برلين.

وهددت ميركل، يوم الإثنين، بمنع السياسيين الأتراك من تنظيم أية تجمعات انتخابية على الأراضي الألمانية، إذا لم تتوقف أنقرة عن وصف المسؤولين الألمان بممارسات "نازية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com