ردًا على اتهامه ميركل.. ألمانيا لأردوغان: تجاوزت الحدود
ردًا على اتهامه ميركل.. ألمانيا لأردوغان: تجاوزت الحدودردًا على اتهامه ميركل.. ألمانيا لأردوغان: تجاوزت الحدود

ردًا على اتهامه ميركل.. ألمانيا لأردوغان: تجاوزت الحدود

أبلغ وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل نظيره التركي مولود تشاوش اوغلو، بأن رئيسه رجب طيب أردوغان تجاوز الحدود، باتهامه المستشارة أنجيلا ميركل شخصيا بممارسات نازية.

وقال الوزير غابرييل لصحيفة "باسايور نيو برس" الألمانية، في عددها الذي يصدر الاثنين، "نحن متسامحون لكننا لسنا حمقى، لذلك أبلغت بوضوح تام زميلي التركي مولود تشاوش أوغلو، أنه تم تجاوز حدود معينة إثر التصريحات الصادمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان الرئيس التركي هاجم ميركل شخصيا الأحد، عندما اتهمها بـ"ممارسات نازية" ردا على حظر تجمعات انتخابية تركية، لصالح التصويت إلى جانب تعزيز صلاحيات الرئيس التركي خلال استفتاء في السادس عشر من نيسان/إبريل المقبل.

وكانت تركيا اتهمت مطلع الشهر الحالي ألمانيا، بانتهاج ممارسات نازية، ما أدى إلى ردود فعل حادة من قبل برلين وبروكسل وباريس، كما أن هولندا اتهمت بـ"النازية" أيضا، إثر منعها زيارة وزراء أتراك لأراضيها.

وقال أردوغان الأحد في خطاب له إنه "عندما نصفهم بالنازيين، فإنهم في أوروبا ينزعجون، ويتضامنون مع بعضهم البعض وخصوصا ميركل".

وخاطب أردوغان ميركل قائلا "أنت تقومين الآن بممارسات نازية، ضد من؟ ضد إخواني المواطنين الأتراك في ألمانيا وإخواني الوزراء الذين كانوا توجهوا إلى ألمانيا للمشاركة في تجمعات مؤيدة للرئيس التركي، تمهيدا للاستفتاء على تعزيز صلاحياته في 16 نيسان/إبريل".

من جهته وصف مارتن شولتز الذي انتخب الأحد، رئيسا للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، تصريحات أردوغان في حديث صحافي بأنه "غير جدير برئيس دولة"، مضيفا أن"تركيا تتحول إلى دولة متسلطة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com