خامنئي: المحادثات النووية كشفت عداء أمريكا لإيران
خامنئي: المحادثات النووية كشفت عداء أمريكا لإيرانخامنئي: المحادثات النووية كشفت عداء أمريكا لإيران

خامنئي: المحادثات النووية كشفت عداء أمريكا لإيران

طهران- قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الخميس إن المحادثات النووية مع القوى العالمية كشفت عن "عداء" الولايات المتحدة لإيران والمسلمين. وتأتي هذه التصريحات في وقت يلتقي الوفد الإيراني مع مساعدة وزيرة خارجية الاتحاد التي تقود المفاوضات باسم مجموعة 5+1.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن خامنئي قوله أمام جمع "كنا قد أعلنا من قبل أننا إذا شعرنا أن المصلحة تغلب على قضايا بعينها فسنتفاوض مع الشيطان درءا لشره."

وتابع قائلا "أظهرت المحادثات النووية عداء أمريكا لإيران والإيرانيين وللإسلام والمسلمين."

وتجري إيران والاتحاد الأوروبي محادثات الخميس في جنيف لبحث التفاصيل العملية لتنفيذ الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في جنيف في نوفمبر / تشرين الثاني. ومن المقرر أن تشارك أيضا في الاجتماع وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ويندي شيرمان.

ويهدف اتفاق جنيف إلى وقف تقدم إيران نوويا لمدة ستة أشهر لكسب الوقت من أجل التوصل إلى تسوية نهائية. واتسع نطاق الجهود الدبلوماسية بعد انتخاب الرئيس الإيراني حسن روحاني في يونيو / حزيران. وكان قد وعد بتخفيف العزلة المفروضة على إيران وتخفيف العقوبات.

وبموجب اتفاق جنيف تحد إيران من انشطتها النووية التي يشتبه الغرب أن الغرض منها هو اكتساب القدرة على تصنيع قنبلة نووية مقابل تخفيف بعض العقوبات الدولية التي أرهقت الاقتصاد الإيراني. وتقول إيران أن أنشطتها النووية سلمية تماما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com