أخبار

لافروف: مسيرات النازيين الجدد في أوروبا عار على الغرب
تاريخ النشر: 18 مارس 2017 14:04 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2017 14:04 GMT

لافروف: مسيرات النازيين الجدد في أوروبا عار على الغرب

انتقد الوزير الروسي الحملات الإعلامية التي تشنها بعض البلدان الغربية ضد روسيا، وقال: إن مثل هذه الحملات لا تساعد في الحفاظ على الاستقرار في الساحة الدولية.

+A -A
المصدر: موسكو - إرم نيوز

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، عن أمله في أن تعمل البلدان الغربية على تنفيذ  الشعارات التي تطلقها حول التعاون مع روسيا، وتجسيدها عمليًا على أرض الواقع، منتقدًا عدم التزام العواصم الغربية بشعارات أطلقتها في السابق.

وانتقد لافروف ما وصفه بـ“صمت الغرب“ تجاه مسيرات النازيين الجدد في أوروبا، خاصة في لاتفيا، قائلًا: إنه يعتبر ذلك ”عارًا على الاتحاد الأوروبي والناتو“.

وقال لافروف خلال اجتماع عقده مع عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في موسكو: إن ”الزملاء في الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية يتحدثون عن ضرورة استئناف الحوار والعمل معًا من أجل تجاوز الأخطار المشتركة، لكن الأهم أن يتكاتف الجميع للعمل معًا من أجل تحويل هذه الأقوال إلى خطوات عملية“.

وأكد الوزير الروسي على أولويات السياسة الخارجية لبلاده، والتي قال إنها ”تتمثل في إقامة تحالف دولي واسع لمكافحة الإرهاب على أساس القانون الدولي، وسياسة تسوية النزاعات والأزمات العديدة، وخاصة في الشرق الأوسط، والحدود مع أوكرانيا“.

 واستطرد عميد الدبلوماسية الروسية، ليقول إن بلاده تركز اهتمامها الرئيسي على تعزيز التنظيمات الإقليمية، ومنها منظمة ”كومنولث البلدان المستقلة“ التي تجمع بلدان الفضاء السوفييتي السابق، و“منظمة معاهدة الأمن الجماعي“، وتحقيق التفاهم المتبادل والتكامل بين بلدان مجموعة الاتحاد الأوروآسيوى.

وانتقد الوزير الروسي، الحملات الإعلامية التي تشنها بعض البلدان الغربية ضد روسيا، وقال: إن مثل هذه الحملات ”لا تساعد في الحفاظ على الاستقرار في الساحة الدولية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك