أخبار

تفكيك خلية بتهمة تجنيد جزائريين  عبر الإنترنت لصالح "داعش"
تاريخ النشر: 17 مارس 2017 19:11 GMT
تاريخ التحديث: 17 مارس 2017 19:11 GMT

تفكيك خلية بتهمة تجنيد جزائريين عبر الإنترنت لصالح "داعش"

أعلنت السلطات الأمنية الجزائرية عن حالة استنفار قصوى بنشر بيانات تحمل هويات المشتبه في علاقتهم بالخلية الإرهابية الموقوفة بمحافظة مستغانم.

+A -A
المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

اعتقلت أجهزة الأمن الجزائري بمحافظة مستغانم، التي تقع 330 كم غربي العاصمة الجزائر، مجموعة تتبع تنظيم داعش، بعد أن تعقبت اتصالات إلكترونية تمت بين المجموعة وقياديين في التنظيم المركزي بسوريا والعراق.

وكشفت السلطات الأمنية في بيان لها، اليوم الجمعة، أن ”أفراد الشبكة المتطرفة والمكونة من 9 عناصر، تتراوح أعمارهم بين 20 و58 سنة وهم ينحدرون جميعًا من ضواحي الغرب الجزائري، وقد تخصصوا في تجنيد الطلاب الجامعيين والشباب عبر شبكات التواصل الاجتماعي لغرض إقناعهم بالانضمام إلى جبهات القتال في سوريا والعراق“.

وأشار البيان إلى أن مصالح الأمن الجزائرية ”ظلت تترصد تحركات عناصر الخلية الإرهابية التي تعمل لصالح تنظيم داعش إلى أن تم ضبط كافة اتصالاتهم وتوقيفهم وبعد ذلك أدلوا بمعطيات مهمة ودقيقة عن مخطط القيادة المركزية لتنظيم داعش في العراق وسوريا، بينما تتواصل التحقيقات الأمنية والقضائية لتعقب آثار شركاء مفترضين“.

ونشرت السلطات الأمنية بيانات تحمل هويات المشتبه في علاقتهم بالخلية الموقوفة بمحافظة مستغانم،  في كافة المراكز والحواجز التابعة للشرطة والجيش والدرك بالساحات العامة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك