بالصور.. عشرات الفلسطينيين يحتجون على ماراثون إسرائيلي في القدس – إرم نيوز‬‎

بالصور.. عشرات الفلسطينيين يحتجون على ماراثون إسرائيلي في القدس

بالصور.. عشرات الفلسطينيين يحتجون على ماراثون إسرائيلي في القدس

المصدر: القدس- إرم نيوز

احتج عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، على ماراثون نظمته إسرائيل في مدينة القدس، بعد أن مرّ مساره على أجزاء من الشطر الشرقي من المدينة.

وحمل الفلسطينيون يافطات كتب عليها شعارات من قبيل، ”أوقفوا الاحتلال“ و“هل تعرفون أين تتواجدون الآن؟“، فضلًا عن الأعلام الفلسطينية.

وحالت قوات من الشرطة الإسرائيلية دون وصول الفلسطينيين إلى المسار الذي يمر منه الماراثون، الذي تنظمه الحكومة والبلدية الإسرائيليتان في القدس.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث بلسان الشرطة الإسرائيلية: إن ”الشرطة نشرت قوات معززة في القدس خلال فترة الماراثون“.

وأضاف في تصريح صحفي“تم نشر مئات من عناصر الشرطة، في حين يشارك أكثر من 30 ألفًا  في الماراثون“.

وقالت البلدية الإسرائيلية في القدس، في تصريح مكتوب: إن ”الماراثون يشمل سباقات ماراثون (42.2 كلم)، نصف ماراثون (21.1 كلم)، 10 كلم، 5 كلم تنافسي، 5 كلم شعبي، سباق الأسرة 1.7 كلم،  وسباق مجتمعات لمسافة 800 م“.

وأضافت أن ”المئات من العدائين شاركوا في الماراثون من أنحاء مختلفة من العالم“. وأشارت البلدية إلى أن ”الهدف من الماراثون هو تسليط الضوء على القدس عاصمة لدولة إسرائيل“، وفق بيانها.

ويصر الفلسطينيون على أن الحل للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي يجب أن يتضمن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com