هجوم انتحاري ضد قاعدة للجيش الأفغاني وطالبان تتبنى العملية
هجوم انتحاري ضد قاعدة للجيش الأفغاني وطالبان تتبنى العمليةهجوم انتحاري ضد قاعدة للجيش الأفغاني وطالبان تتبنى العملية

هجوم انتحاري ضد قاعدة للجيش الأفغاني وطالبان تتبنى العملية

قال مسؤول أفغاني إن انتحاريا من طالبان فجر سيارة ملغومة كان يقودها قرب قاعدة للجيش في إقليم خوست بشرق أفغانستان اليوم الجمعة، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخرين قبل أن يتصدى عناصر الجيش لهجوم أربعة مسلحين على القاعدة.

وأضاف المصدر أن دوي الانفجار الذي وقع على مسافة 50 مترا من القاعدة سمع من على بعد أميال وأن أضرارا لحقت بعدد من المتاجر والمنازل في المنطقة.

كما ذكرت مصادر محلية أن منفذي الهجوم الأربعة لقوا مصرعهم بعد تبادل لإطلاق النار دام حوالي 60 دقيقة.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم في بيان صادر عنها اليوم، وقالت إنه أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

ويأتي الهجوم بعد اعتداء على قاعدة جوية عسكرية في إقليم خوست الأسبوع الماضي وقبل الموعد المعتاد لبدء موسم القتال في فصل الربيع حيث تصعد السلطات الأفغانية عملياتها ضد مقاتلي طالبان، فيما ترد الحركة بالمثل.

وتسيطر الحكومة الأفغانية على أقل من 60 % من البلاد بعدما حقق المقاتلون مكاسب على الأرض منذ أن أنهت القوات بقيادة حلف شمال الأطلسي عملياتها القتالية في أواخر 2014.

وحذر مسؤولون أمريكيون وأفغان من تصاعد القتال هذا العام مع تطلع طالبان لتعزيز نفوذها وتوسيع نطاق سيطرتها.

وتسعى طالبان لطرد القوات الأجنبية وهزيمة الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة وإعادة تطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية بعد الإطاحة بها من الحكم عام 2001.

وطلب قائد القيادة الأمريكية المركزية الجنرال جوزيف فوتيل هذا الشهر إرسال المزيد من القوات الأمريكية للانضمام إلى زهاء 8400 جندي متمركزين حاليا في أفغانستان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com