صحفي: سنودن لديه المزيد من أسرار إسرائيل
صحفي: سنودن لديه المزيد من أسرار إسرائيلصحفي: سنودن لديه المزيد من أسرار إسرائيل

صحفي: سنودن لديه المزيد من أسرار إسرائيل

القدس- قال الصحفي الذي كان أول من نشر تسريبات ادوارد سنودن المتعاقد الأمريكي السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية إن سنودن لديه المزيد من الأسرار المتعلقة بإسرائيل ليكشفها.

ومن بين المزاعم التي سربها سنودن العام الماضي أن وكالة الأمن القومي الأمريكية ونظيرتها البريطانية (جي.سي.اتش.كيو) استهدفت عام 2009 عنوان البريد الالكتروني المخصص لرئيس الوزراء الإسرائيلي حين ذاك ايهود اولمرت كما راقبتا الرسائل الإلكترونية لكبار مسؤولي الدفاع.

وهونت إسرائيل من شأن ما كشف عنه سنودن، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح بأنه أمر بفحص المسألة وقال إن هناك أشياء يجب ألا تحدث بين الحلفاء.

والتقى جلين جرينوولد الصحفي بالغارديان البريطانية وجها لوجه مع سنودن وكتب أو شارك في تحرير الكثير من التقارير التي نشرتها الصحيفة واعتمدت فيها على المادة التي جمعها.

وخلال مقابلة مع تلفزيون إسرائيلي سئل عما إذا كان لدى سنودن المزيد من الأسرار المتعلقة بإسرائيل فقال: "نعم، لا أريد أن أتحدث عن أي تقارير لم تنشر بعد لكن من المؤكد أن هناك عددا كبيرا من التقارير الهامة جدا التي لم تنشر بعد".

وقال جرينوولد المقيم في البرازيل للقناة العاشرة من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة: "حصلنا على هذه الوثائق منذ سبعة أشهر فقط وهي فترة ليست طويلة بالنظر إلى حجم (الوثائق) وطبيعتها المعقدة، بالقطع هناك تقارير لم تنشر تمس الشرق الأوسط وإسرائيل، نشر التقارير سيستمر بنفس الوتيرة تقريبا".

وفي الشهر الماضي قال عدد من الوزراء الإسرائيليين وأعضاء البرلمان (الكنيست) إن الكشف عن تقارير التجسس الأمريكي على إسرائيل فرصة للضغط على واشنطن حتى تفرج عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد.

وحكم على بولارد وهو محلل مخابرات سابق في البحرية الأمريكية بالسجن مدى الحياة عام 1987 لتجسسه لصالح إسرائيل.

ورفض الرؤساء الأمريكيون تباعا طلب إسرائيل المتكرر الإفراج عنه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com