أخبار

مسؤول إيراني: نهيمن على سوريا ولا نحتاج قاعدة عسكرية
تاريخ النشر: 16 مارس 2017 22:01 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2017 22:18 GMT

مسؤول إيراني: نهيمن على سوريا ولا نحتاج قاعدة عسكرية

رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغ الرئيس الروسي أن إيران اتفقت مع بشار الأسد على بناء قاعدة عسكرية في سوريا.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، الخميس، أن بلاده ”مهيمنة“ على سوريا ولا تحتاج  بناء قاعدة عسكرية فيها.

وقال ذو النور لوكالة أنباء محلية إيرانية: ”إيران ليس لديها مشكلة بالتواجد في سوريا عسكريًا، وهي تهيمن على الوضع العسكري، والأمر لا يتطلب بناء قاعدة عسكرية في هذا البلد“.

واعتبر ما ذكره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن بناء قاعدة عسكرية في سوريا أنها ”مزاعم لا أساس لها من الصحة وهي مخالفة للواقع“، مشيرًا إلى أن ”إسرائيل تخشى من المشروع الإيراني في المنطقة خاصة في العراق وسوريا“، على حد تعبيره.

وكان العميد رسول سنائي راد المساعد السياسي لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، نفى، الأحد الماضي، بناء الحرس قاعدة عسكرية في مدينة اللاذقية غرب سوريا، التي تضم قاعدة حميم الجوية الروسية.

وقال العميد سنائي راد في تصريح لوكالة أنباء ”تسنيم“: ”وجودنا في سوريا يقتصر على تقديم الاستشارات العسكرية وبطلب ممن الحكومة السورية“، مضيفًا أن ”ادعاءات بعض وسائل الإعلام الأجنبية عن وجود قاعدة عسكرية إيرانية في اللاذقية لا أساس لها من الصحة“.

وكانت وسائل إعلام تناقلت الأسبوع الماضي، أن ”رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الماضي خلال لقائه في موسكو، أن إيران اتفقت مع بشار الأسد على بناء قاعدة عسكرية وتدشين ميناء عسكري على بعد 50 كليومترًا من اللاذقية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك