ميزانية ترامب تبقي على مساعدات إسرائيل وتقطع التمويل عن الأمم المتحدة

ميزانية ترامب تبقي على مساعدات إسرائيل وتقطع التمويل عن الأمم المتحدة

المصدر: نيويورك - إرم نيوز

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، إن الميزانية التي اقترحها الرئيس دونالد ترامب للعالم المالي 2018 لن تخفض المساعدات الأمريكية لإسرائيل، في حين لا يزال مستوى المساعدات للدول الأخرى ومنها مصر والأردن قيد التقييم.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر: ”مساعداتنا لإسرائيل مضمونة وتعكس بوضوح التزامنا القوي بدعم أحد أقوى شركائنا وحلفائنا“.

وأضاف: ”فيما يتعلق بمستويات المساعدات الأخرى، مستويات المساعدات العسكرية الخارجية، فهي لا تزال قيد التقييم وسيتم اتخاذ قرارات لاحقا“ مشيراً إلى أن الالتزامات بموجب المعاهدات ستمثل عاملا في ذلك.

 وتقدم الولايات المتحدة مساعدات للأردن ومصر في إطار اتفاقيتي السلام بين البلدين وإسرائيل.

من جهة أخرى، أكد البيت الأبيض عزم الولايات المتحدة قطع التمويل عن بعض برامج الأمم المتحدة، تنفيذاً لوعد الرئيس دونالد ترامب الانتخابي بإنفاق أموال أقل خارج البلاد وأكثر داخل أمريكا.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت، اليوم، من اقتطاع في تمويلها بعدما كشفت الولايات المتحدة مشروع موازنة يلحظ فيه خفض نفقاتها الدبلوماسية ومساهماتها في بعثات الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن ”الأمين العام أنطونيو غوتيريش معني تمامًا بإصلاح الأمم المتحدة لتكون مستعدًة لتقديم اقتراحات والحصول على نتائج في الشكل الأكثر فاعليًة لكن اقتطاعات في التمويل يمكن أن تدفع إلى تبني إجراءات تقوض تأثير جهود الإصلاح على الأمد البعيد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com