كيف عاقب القضاء المحتفلين بنهاية العام الإيراني؟ (صور) – إرم نيوز‬‎

كيف عاقب القضاء المحتفلين بنهاية العام الإيراني؟ (صور)

كيف عاقب القضاء المحتفلين بنهاية العام الإيراني؟ (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

 

قضى المدعي في مدينة مشهد شمال شرق إيران، اليوم الخميس، بالحكم ضد المشاركين في احتفالات آخر أيام السنة الإيرانية الحالية، التي أقيمت، أمس الأربعاء، بتنظيف الشارع لمدة إسبوعين.

ونقلت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية عن المدعي بمدينة مشهد ”هادي شريعت“ قوله إن ”80 عنصراً تم اعتقالهم مساء أمس خلال احتفالات نهاية السنة وحكمت عليهم المحكمة بكنس الشوارع لمدة إسبوعين حتى نهاية عطلة عيد النيروز التي تبدأ 21 مارس الجاري“.

واعتبر هادي شريعت أن ”الحكم ضد هؤلاء المعتقلين بكنس الشوارع جاء بسبب إلحاقهم الضرر بالممتلكات العامة للمناطق السكنية والشوارع العامة للبلاد“.

وأعلن رئيس دائرة الطوارئ في إيران بيرحسين كوليوند بان 2335 شخصاَ أصيبوا بسبب المفرقعات خلال حوادث ليلة الثلاثاء – الأربعاء الأخيرة من العام الإيراني.

وقال كوليوند: ”تمت معالجة 194 شخصاً في مواقع الحوادث فيما رقد 5 أشخاص في مركز العناية المركزة بسبب شدة الجراح التي أصيبوا بها إثر انفجار المواد المفرقعة“، مضيفاً أن ”33 شخصاً توفي في عموم إيران بسبب هذه الحوادث“.

وانتشرت قوات أمنية، مساء الأربعاء، بشكل كثيف، رافقتها قوات مكافحة الشعب وقوات النخبة من الحرس الثوري في المدن الإيرانية منعاً لإقامة هذه الاحتفالات التي اعتبر المرشد الإيراني ”الاحتفال بهذا اليوم له مفاسد كبيرة كما إنه ليس له أي سند شرعي“.

وتحرص معظم العوائل الإيرانية القفز من فوق النار المشتعلة في الشوارع والأزقة والساحات مع ترديد عبارة «صفرتي لك وحمرتك لي»، وهذا المهرجان يعد إيذاناً بقدوم الربيع والاحتفاء بالسنة الإيرانية الجديدة التي تبدأ يوم الإثنين المقبل 21 مارس/آذار الجاري.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com