إيران تجتمع مع القوى الكبرى لبحث الاتفاق النووي
إيران تجتمع مع القوى الكبرى لبحث الاتفاق النوويإيران تجتمع مع القوى الكبرى لبحث الاتفاق النووي

إيران تجتمع مع القوى الكبرى لبحث الاتفاق النووي

أنقرة- ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (ارنا) الثلاثاء أن إيران والاتحاد الأوروبي سيعقدان اجتماعا الخميس يستمر يومين في جنيف لمناقشة تنفيذ اتفاق نووي مهم بين طهران والقوى الكبرى.

وقال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني للوكالة "سنلتقي مفاوضة الاتحاد الأوروبي هيلجا شميت في جنيف يومي الخميس والجمعة."

وشميت نائبة لمسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون التي تشرف على الاتصالات بين القوى العالمية الست وإيران بشأن النزاع النووي.

وتوصلت إيران ودول ما يعرف بمجموعة (5+1) وهي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا إلى اتفاق يوم 24 نوفمبر / تشرين الثاني في جنيف بهدف الحد من الأنشطة النووية الحساسة في إيران مقابل تخفيف بعض العقوبات الاقتصادية.

وعقد خبراء نوويون من إيران والقوى الست عدة جولات من المحادثات لحل قضايا تقنية متنوعة قبل بدء تنفيذ الاتفاق.

ويتعين على الخبراء الاتفاق على موعد لبدء تنفيذ الاتفاق. وقال مفاوض إيراني في وقت سابق إن القوى الست وإيران اتفقت على تنفيذ الاتفاق اعتبارا من 20 يناير / كانون الثاني.

وتخشى دول غربية أن تكون للانشطة النووية الإيرانية أهداف عسكرية وتفرض عقوبات صارمة منذ سنوات على إيران. وتنفي طهران السعي لصنع قنبلة ذرية وتقول إن أنشطتها النووية لا تهدف إلا لتوليد الكهرباء وخدمة الأبحاث الطبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com