صاروخ ”باتريوت“ يسقط طائرة تباع في ”أمازون“ – إرم نيوز‬‎

صاروخ ”باتريوت“ يسقط طائرة تباع في ”أمازون“

صاروخ ”باتريوت“ يسقط طائرة تباع في ”أمازون“

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

كشف جنرال في الجيش الأمريكي أنه تم مؤخرا إطلاق صاروخ ”باتريوت“ المضاد للصواريخ والطائرات، والذي تبلغ قيمته نحو 2.5 مليون دولار لإسقاط طائرة صغيرة بدون طيار تباع على موقع ”أمازون“ الإلكتروني بسعر 300 دولار.

وذكر الجنرال دافيد بيركنز أن ”الصاروخ أسقط الطائرة التي تبلغ سرعتها نحو 50 ميلا في الساعة خلال تحليقها في الأجواء الأمريكية“.

وأشارت صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية نقلا عن صحف أمريكية إلى أن الطائرة صغيرة للغاية وبالإمكان إسقاطها بحجر بدلا من استخدام صاروخ متطور مرتفع التكلفة.

وقال الجنرال بيركنز“نحن جميعا نحب صواريخ باتريوت لفعاليتها، لكن إسقاط مثل تلك الطائرة ليس جيدا من الناحية الاقتصادية بسبب ارتفاع تكلفته“.

وأضاف“ذلك يعني أنه بإمكان العدو أن يذهب لذلك الموقع الإلكتروني ويشتري عددا كبيرا من تلك الطائرات ويطلقها في أجوائنا“.

ولم يعط الجنرال بيركنز الذي كان يتحدث في لقاء ”جمعية قوات الجيش الأمريكي العالمية“ في ولاية ”ألاباما“ مزيداً من التفاصيل عن الحادث لكنه كشف بأنه تم إطلاقه من قبل ”حليف قريب جدا“.

ونقلت صحيفة ”ديلي ستار“ عن خبراء قولهم إن الحادث يثير التساؤلات حول استخدام أسلحة متطورة في مواجهة التكنولوجيا المدنية التي تتطور باستمرار.

وقال جاستين برونك الباحث في معهد الخدمات الملكية في لنجن :“إنه حادث غريب جدا وهو يكشف موضوع التحديات التي تواجهها القوات العسكرية في التعامل مع التكنولوجيا المدنية الرخيصة، التي تتطور باستمرار وأصبحت في متناول الجميع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com