وزير الدفاع الروسي: نبحث إمداد تركيا بالمنظومة الصاروخية الأحدث "اس-400"
وزير الدفاع الروسي: نبحث إمداد تركيا بالمنظومة الصاروخية الأحدث "اس-400"وزير الدفاع الروسي: نبحث إمداد تركيا بالمنظومة الصاروخية الأحدث "اس-400"

وزير الدفاع الروسي: نبحث إمداد تركيا بالمنظومة الصاروخية الأحدث "اس-400"

أكد سيرغي شويجو وزير الدفاع الروسي، ما سبق وتردد حول بحث الرئيس فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارة الأخير لموسكو، إمداد تركيا بأحدث المنظومات الصاروخية الدفاعية "اس-400".

وقال شويجو، إن الرئيسين ناقشا خلال مباحثاتهما الأخيرة في الكرملين قضية بيع الجانب التركي منظومات الدفاع الصاروخية "اس-400"، وهو ما عاد وكشف عنه دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الكرملين، الذي قال إن"الأطراف المعنية سوف تستمر في بحث الموضوع".

وكان سيرجي تشيميزوف، رئيس شركة "روستيخ" " - مؤسسة التسليح الروسية، قال إن تركيا اعربت عن رغبتها في الحصول على قرض مالي روسي لتغطية شراء هذه الصفقة، وهو ما يجرى التباحث بشأنه مع المسؤولين في وزارة المالية الروسية حول حجم القرض المالي وشروط السداد.

وبذلك تكون تركيا أولى دول حلف الناتو، التي يمكن أن تحصل على مثل هذه المنظومات الصاروخية المتقدمة، التي تقول موسكو إنه لا يوجد لها مثيل في العالم.

وكانت الصين أولى الدول الأجنبية، التي وافقت موسكو على إمدادها بمثل هذه المنظومات الصاروخية.

ونقلت المصادر الإعلامية الروسية، عن فكري إيشيق وزير الدفاع التركي، تصريحاته حول "أن أنقرة تبحث مع موسكو مسألة شراء هذه المنظومات التي لم تسلمها موسكو حتى الآن إلا لأقرب أصدقائها وحلفائها".

وتقول المصادر الروسية، إن "منظومات صواريخ "إس 400" المضادة للطائرات مصممة لحماية المرافق السياسية الإدارية والاقتصادية والعسكرية المهمة من الغارات الجوية، وتعتبر من أحدث المنظومات في العالم للدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ، وهي قادرة على تدمير الطائرات والصواريخ المجنحة على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر، وأيضا الصواريخ الباليستية التي تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية على ارتفاع يصل إلى 30 كيلومترًا".

وأضافت، أن هذه المنظومات الصاروخية "تستطيع توجيه 72 صاروخًا وتدمير 36 هدفًا في آن واحد ويمكن نشرها خلال 5 دقائق لتكون جاهزة للعمل".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com