عباس يؤمن بإمكانية التوصل لـ"سلام تاريخي" بقيادة ترامب
عباس يؤمن بإمكانية التوصل لـ"سلام تاريخي" بقيادة ترامبعباس يؤمن بإمكانية التوصل لـ"سلام تاريخي" بقيادة ترامب

عباس يؤمن بإمكانية التوصل لـ"سلام تاريخي" بقيادة ترامب

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء، عن إيمانه بإمكانية التوصل إلى "سلام تاريخي" بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو ما سيعزز الأمن في جميع أنحاء المنطقة.

وقال عباس إنه يتطلع لنقاش "إمكانيات صنع السلام مباشرة مع الرئيس ترامب خلال زيارته المقبلة إلى واشنطن (دون ذكر الموعد)،وأكد أن الخيار الاستراتيجي للفلسطينيين هو تحقيق حل الدولتين".

جاء ذلك خلال لقائه جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشؤون المفاوضات الدولية، في مقر الرئاسة برام الله، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

بدوره، أكد غرينبلات التزام ترامب بالعمل مع الإسرائيليين والفلسطينيين لتحقيق السلام الدائم من خلال المفاوضات المباشرة،وشدد على أهمية أن تعمل كل الأطراف على تخفيض التوتر والتحريض.

وفي وقت سابق، قال مصدر في مكتب عباس، مفضلا عدم نشر اسمه، إن الرئيس الفلسطيني، أبلغ جرينبلات تمسكه بوقف الاستيطان وإطلاق سراح المعتقلين القدامى، والتمسك بحل الدولتين، كشروط للعودة للمفاوضاتً مع إسرائيل.

ووصل جرينبلات المنطقة، في مهمة هي الأولى له فيها، تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، بغية "الاستماع" لرؤى الجانبين حول عملية السلام في الشرق الأوسط.

واستهل المبعوث الأمريكي زيارته بلقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإثنين، في القدس الغربية، استمر 5 ساعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com