بعد انتقادات خامنئي.. صحيفة إيرانية: اقتصادنا من سيئ إلى أسوأ
بعد انتقادات خامنئي.. صحيفة إيرانية: اقتصادنا من سيئ إلى أسوأبعد انتقادات خامنئي.. صحيفة إيرانية: اقتصادنا من سيئ إلى أسوأ

بعد انتقادات خامنئي.. صحيفة إيرانية: اقتصادنا من سيئ إلى أسوأ

انتقدت صحيفة "كيهان" الإيرانية المعروفة بتوجهها المحافظ، السياسات الاقتصادية للرئيس الإيراني حسن روحاني، وحكومته، واصفة الوضع في البلاد بأنه "متجه نحو الأسوأ عاماً بعد عام".

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، أن "الشعب الإيراني مستاء من السياسات والتطورات الاقتصادية للحكومة"، مشيرة إلى أن البلاد "تشهد انخفاضاً حاداً في مبيعات قطاع الغزل والنسيج".

ونقل المصدر عن أحد مصنعي الملابس دون أن تكشف عن اسمه، قوله: "في مثل هذه الفترة من العام الماضي، بعت 2500 قطعة ملبوسات، بينما هذا العام لم أبع سوى 1300 قطعة".

وأضاف "انخفضت أعمالنا بمقدار النصف، البلاد لم تشهد مثل هذا الانخفاض في المبيعات"، بحسب المصدر ذاته.

ورغم تخفيف العقوبات الاقتصادية الغربية على طهران قبل أكثر من عام، لا يزال الاقتصاد الإيراني ينمو ببطء، وهو نمو يعود إلى ارتفاع صادرات النفط الخام.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن "القدرة الشرائية للمواطنين انخفضت بمستوى ملحوظ في عهد حكومة روحاني"، متهمة الحكومة أيضاً بـ"عدم الاهتمام بنظرية اقتصاد المقاومة التي طرحها المرشد الإيراني علي خامنئي، للتخلص من المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها إيران".

وفي تصريحات له الخميس الماضي، انتقد خامنئي سياسات روحاني الاقتصادية، فيما أكد ضرورة انتهاج "اقتصاد المقاومة"، الذي يُعني بتحقيق التنمية عبر الموارد المحلية، وعدم الاعتماد على الاستثمارات الأجنبية.

وتأتي تلك الانتقادات قبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية المقررة في أيار/ مايو المقبل، والتي يأمل المحافظون ألا ينجح روحاني خلالها في الفوز بفترة رئاسية ثانية مدتها أربع سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com