ميركل ترد على أردوغان وتصف اتهاماته بأنها ”سخيفة“

ميركل ترد على أردوغان وتصف اتهاماته بأنها ”سخيفة“
German Chancellor and head of the Christian Democratic Union (CDU) Angela Merkel speaks during the International Trade Fair in Munich, Germany March 13, 2017. REUTERS/Michaela Rehle

المصدر: برلين - إرم نيوز

اعتبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الإثنين، اتهامات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لها بدعم الإرهاب بأنها ”سخيفة“، بحسب بيان صادر عن مكتبها.

وقال المتحدث باسم المستشارة الألمانية، ستيفن سيبرت ”ميركل لا تنوي المشاركة في مسابقة للاستفزاز“. وأضاف في بيان خطي مقتضب أصدره ”هذه الانتقادات سخيفة“.

وفي وقت سابق، اتهم أردوغان ميركل بـ“دعم الإرهابيين“.

وقال أردوغان خلال مقابلة تلفزيونية: ”سيدة ميركل؟ لماذا يختبئ الإرهابيون في بلدك، لماذا لا تتحركين؟“ متهمًا برلين بعدم الرد على 4500 ملف تقدمت بها أنقرة حول إرهابيين مشتبه بهم في ألمانيا.

وتابع أردوغان قائلًا ”سيدة ميركل، إنك تدعمين الإرهابيين“، مضيفًا أن ألمانيا تقدم بشكل وقح دعمًا للإرهاب.

وتتهم تركيا منذ وقت طويل ألمانيا بايواء ناشطين من الأكراد يشتبه بتورطهم في الانقلاب الذي شهدته تركيا الصيف الماضي. كما انتقد أردوغان ميركل بسبب الدعم الذي قدمته لرئيس الحكومة الهولندية مارك روتي، خلال الأزمة الدبلوماسية التي تفاقمت مؤخرًا بين هولندا وتركيا.

ونشبت هذه الأزمة بين البلدين، بسبب رفض هولندا السماح لوزيرين تركيين بالمشاركة في تجمعات انتخابية في هولندا، تدعو الأتراك إلى الموافقة عبر استفتاء على منح صلاحيات واسعة للرئيس أردوغان.

كما منعت السلطات الألمانية أيضًا الأسبوع الماضي، تجمعات من هذا النوع، ما أثار غضب أنقرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة