روحاني يرد على رسالة أمير الكويت بشأن الحوار مع دول الخليج

روحاني يرد على رسالة أمير الكويت بشأن الحوار مع دول الخليج

المصدر: الكويت – إرم نيوز

بعث الرئيس الإيراني حسن روحاني، رسالةً جديدةً إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، سلمها السفير الإيراني لدى الكويت علي رضا عنايتي، اليوم الإثنين، للشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.

ولم تكشف الوكالة الإيرانية عن فحوى الرسالة التي بعثها حسن روحاني إلى أمير الكويت، في حين ذكر موقع انتخاب، المقرب من الرئيس الإيراني، أن ”رسالة الأخير جاءت ردًا على رسالة أخرى كان قد أوصلها وزير الخارجية الكويتي إلى طهران في يناير/كانون الثاني الماضي وتدعو فيها إيران لحوار مع دول الخليج“.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، أثناء توجهه إلى العاصمة العُمانية مسقط في 15 فبراير/كانون الثاني الماضي، إن إيران سوف ترد قريبًا على رسالة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح التي أوصلها وزير خارجيته.

الرسالة جاءت عقب زيارة قام بها روحاني في منتصف فبراير/شباط الماضي إلى سلطنة عُمان والكويت.

وقطعت السعودية والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع إيران في يناير/كانون الثاني عام 2016، واستدعت بعض الدول الخليجية الأخرى سفراءها تضامنًا مع السعودية بعد اعتداء محتجين على سفارتها وقنصليتها في طهران ومدينة مشهد.

وقال روحاني في يناير/كانون الثاني الماضي، خلال مؤتمر صحفي: إن 10 دول على الأقل بينها الكويت عرضت الوساطة في حل الخلاف المتصاعد بين السعودية وإيران.