استطلاع: إسرائيل وإيران أكثر البلدان إثارة لـ“رعب السياح“

استطلاع: إسرائيل وإيران أكثر البلدان إثارة لـ“رعب السياح“

المصدر:  برلين- إرم نيوز

في عالم مليء بالصراعات المسلحة والاضطرابات السياسية، يجد الكثير من المسافرين صعوبة في اختيار مقصد لقضاء العطلات، ويصاب البعض بالخوف لمجرد ذكر دول بعينها مثل إيران وإسرائيل، بحسب استطلاع للمسافرين أجري لصالح موقع “ ترافيلزو “ لحجوزات السفر عبر الإنترنت.

ورغم أن المستطلعة آراؤهم من ألمانيا، فإن الاستطلاع الذي أجراه معهد ”نورشتات“ لاستطلاعات الرأي، من المحتمل أنه يعكس ما يشعر به المسافرون في أي مكان فيما يتعلق بمسألة الأمن.

وطرحت الأسئلة على 1001 شخص فوق الـ18 عامًا في كانون الأول/ ديسمبر 2016 وكانون الثاني/ يناير 2017.

وبحسب استطلاع نورشتات، قال نحو ثلث المستطلعة آراؤهم (31%) إنهم قضوا قدرًا أكثر بكثير من الوقت من الماضي في التفكير بشأن مقصد سياحي، بينما قال 41% إنهم قضوا وقتًا أكثر.

وفي الحالتين، كان الأمن المسألة المسيطرة، ووافق نحو الثلثين (63%) على أن العالم اليوم أكثر خطورة، بينما قال 58% إنهم أصبحوا ببساطة مع السنوات أكثر حذرًا.

وفيما يتعلق بالأمن، فكر 45% من الذين شملهم الاستطلاع كثيرًا بشأن الأمن عند اختيار مقصد، بينما قال 50% إنهم فكروا في هذا الأمر إلى حد ما.

وأظهرت النتيجة أن الأمن ”مسألة وثيقة الصلة بكل المسافرين فعليًا“، وكانت المخاطر الرئيسية التي استشهدوا بها ”الإرهاب والجريمة“.

وقال أكثر من ربع المستطلعة آراؤهم (28%) إنهم اختاروا عمدًا مقصدًا يعتبر آمنًا، بينما قال 45% إنهم سيأخذون هذا في الحسبان عند التخطيط لعطلتهم المقبلة.

وأظهر الاستطلاع أن بعض الدول السياحية خلفت شعورًا أكبر بالخوف من غيرها، ويرى الكثير من المسافرين تركيا، اليوم غير آمنة، حيث قال 33% إن الخوف سيعتريهم للغاية للسفر إلى هناك، بينما قال 34% إنهم سيكونون خائفين للغاية نوعًا ما.

وعلى نحو مماثل، قال 60% من الذين شملهم الاستطلاع، إنهم سيكونون خائفين للغاية أو لحد ما من السفر إلى إسرائيل، و73% قالوا هذا بشأن إيران. وعلى النقيض، تعتبر إسبانيا آمنة حيث لم يعرب أي شخص عن خوف شديد ولم يقل سوى 3% إنهم خائفون للغاية لحد ما من هذه الدولة كمقصد سياحي.

وفيما يتعلق بما يمكن للدول أن تفعله لجعل السياح يشعرون بأنهم أكثر أمانًا، قال 30% من المشاركين في الاستطلاع إنهم سيشعرون بأنهم أكثر أمانًا في ظل وجود الشرطة بشكل ملحوظ في الدولة التي يزورونها، كما استشهد 55 % أيضا بالتواجد الشرطي بأنه ما سيشعرهم بالأمان لحد ما، وسوف يجعل تواجد الجنود 64 % من المشاركين في الاستطلاع يشعرون بالأمن بشكل كبير أو لحد ما.

 ووجد استطلاع “ نورشتات “ أن الشعور بالأمن سيتعزز أيضا بوجود كاميرات المراقبة، وإجراءات الأمن الشبيهة بتلك المطبقة في المطارات في الفنادق ومواقع المزارات الشهيرة، وبوجود ضوابط أكثر صرامة في المطارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة