التيار الإصلاحي يحسم موقفه ويعلن دعم روحاني لولاية ثانية

التيار الإصلاحي يحسم موقفه ويعلن دعم روحاني لولاية ثانية

المصدر: طهران– إرم نوز

أعلن رئيس المجلس الأعلى لرسم سياسات التيار الإصلاحي محمد رضا عارف مساء الأحد، عن حسم جميع الأحزاب الإصلاحية موقفها الداعم للرئيس الحالي حسن روحاني، مرشحا للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في أيار/مايو المقبل.

وقال عارف وهو زعيم تكتل المستقبل بالبرلمان الإيراني، في بيان صدر عنه الأحد عقب اجتماع للأحزاب الإصلاحية عقد في طهران إن ”التيار الإصلاحي حسم موقفه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأعلن دعم ترشح حسن روحاني لولاية ثانية“.

وأوضح عارف الذي انسحب في الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2013 لصالح حسن روحاني، بأن ”قرار دعم الإصلاحيين للرئيس حسن روحاني، جاء بعد سلسلة من الاجتماعات المستمرة التي عقدت طوال الفترة الماضية“.

إلى ذلك، وضع هذا الإعلان الصادر عن الإصلاحيين، التيار المتشدد أمام أزمة جديدة بعدما أخفق في اجتماعه الذي عقده في 23 من شباط/فبراير الماضي، من التوصل لمرشح واحد ينافس حسن روحاني.

ورأى مراقبون بأن ”تعدد الكيانات السياسية للأحزاب المتشددة في الانتخابات الرئاسية، سيبعدهم عن نيل منصب رئاسة الجمهورية، ما يمهد الطريق لأي مرشح يطرحه الإصلاحيون وحلفاؤهم المعتدلون للمرحلة المقبلة“.

في السياق، باتت الكيانات المهمة التي تمثل الأحزاب المتشددة ثلاثة، هي ”الجبهة الشعبية لقوى الثورة الإيرانية“ الأكثر قوة تليها ”جبهة الصمود“ التي تمثل خط أحمدي نجاد“ والثالثة هي ”جبهة ثبات الثورة“ التي يمثلها سعيد جليلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com