اليمين الفرنسي يعتذر  عن نشر كاريكاتور يصوّر ماكرون مصرفيًا يهوديًا
اليمين الفرنسي يعتذر عن نشر كاريكاتور يصوّر ماكرون مصرفيًا يهوديًااليمين الفرنسي يعتذر عن نشر كاريكاتور يصوّر ماكرون مصرفيًا يهوديًا

اليمين الفرنسي يعتذر عن نشر كاريكاتور يصوّر ماكرون مصرفيًا يهوديًا

ندد مرشح اليمين الفرنسي إلى الانتخابات الرئاسية فرنسوا فيون السبت بنشر حزبه "الجمهوريين" كاريكاتورا وصفه بأنه "معاديا للسامية" يظهر فيه منافسه مرشح الوسط ايمانويل ماكرون بالصورة النمطية للمصرفي اليهودي.

وكان الحزب اليميني نشر الجمعة هذا الكاريكاتور في تغريدة على حسابه في موقع تويتر، إلا أنه ما لبث أن أزاله مساء اليوم نفسه وقدم "اعتذارا" عن هذا الخطأ.

والكاريكاتور المثير للجدل وعنوانه "الحقيقة على المجرّة ماكرون" يستعير الصورة النمطية للمصرفي اليهودي ليصور مرشح الوسط بأنف معقوف مرتديا بزة رسمية وربطة عنق ومعتمرا قبعة القندس الدائرية الطويلة، ويحمل بيساره سيقارا وبيمينه منجلا أحمر. ويتوسط هذا الرسم صور 12 شخصية من اليسار والوسط أعلنت تأييدها لماكرون.

وندد بنجامين غريفو المتحدث باسم ماكرون بالكاريكاتور، معتبرا اياه "مقلقا للغاية" لأنه مستقى من "الخيال المعادي للسامية" على حد تعبيره.

و ندد فيون بالكاريكاتورالسبت، معتبرا في بيان أن "المعركة قاسية ولكن يجب أن تبقى شريفة"، ومشددا على أنه لا يمكنه أن يتساهل مع نشر حزبه "رسوما كاريكاتورية تستعيد رموزا من الدعاية المعادية للسامية" على حد قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com