صحيفة: تيريزا ماي ستعلن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي الثلاثاء المقبل
صحيفة: تيريزا ماي ستعلن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي الثلاثاء المقبلصحيفة: تيريزا ماي ستعلن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي الثلاثاء المقبل

صحيفة: تيريزا ماي ستعلن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي الثلاثاء المقبل

كشفت صحيفة بريطانية بارزة، أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي، ستعلن رسميا البدء بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد غد الثلاثاء، بعد تصويت أكثرية البريطانيين على الخروج من الاتحاد في استفتاء شعبي أجري في شهر حزيران/يونيو الماضي.

وأفادت صحيفة "ديلي اكسبرس"، بأن دول الاتحاد وبريطانيا ستبدأ اجتماعات في 6 نيسان/أبريل المقبل، لبحث ترتيبات الانسحاب في حال أعلنت ماي الخروج الثلاثاء.

وأشارت الصحيفة، إلى تصريحات لمسؤولين في رئاسة الوزراء، بأن إعلان الانسحاب قد يتم بنهاية الشهر الحالي، إلا أنها نقلت عن مصادر قولها بأن ماي ستعلنه الثلاثاء المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مفوض الاتحاد الأوروبي جان كلود جنكر، قوله إن بريطانيا "ستعود للاتحاد الأوروبي"، رغم تصويت الأكثرية على الانسحاب.

وقال جنكر، "أنا لا أحب قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد لأننا جميعا في نفس المركب، وأعتقد أنه سيأتي يوم تعاود بريطانيا الركوب في هذا المركب". وأضاف: "إن خروج بريطانيا ليس نهاية الاتحاد الأوروبي وطموحاتنا، وأنا لدي شعور بأن بقية الأعضاء سيبقون في الاتحاد للأسف دون بريطانيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com