للمرة الثانية استجواب نجل محمد علي كلاي في مطار أمريكي بسبب دينه
للمرة الثانية استجواب نجل محمد علي كلاي في مطار أمريكي بسبب دينهللمرة الثانية استجواب نجل محمد علي كلاي في مطار أمريكي بسبب دينه

للمرة الثانية استجواب نجل محمد علي كلاي في مطار أمريكي بسبب دينه

أكدت عضو بالكونغرس الأمريكي أن محمد علي كلاي(الابن) نجل أسطورة الملاكمة الأمريكي الراحل تعرّض للاستجواب بشأن هويته في مطار واشنطن العاصمة قبل صعوده إلى متن الطائرة يوم الجمعة وذلك بعد يوم من تقديم إفادته أمام أعضاء بمجلس النواب حول حادث مماثل في مطار آخر.

وقالت ديبي واسرمان شولتز، وهي ديمقراطية عن ولاية فلوريدا وكانت تستقل نفس الرحلة مع علي: "بالنسبة لي إنه عمل انتقامي كما يُعدّ بالنسبة له استمرارًا للتركيز على جانبه الديني".

وكان محمد علي الابن قال في وقت سابق، إنه احتُجز في مطار في فلوريدا يوم 7 شباط/  فبراير بعد وصوله على متن رحلة قادمة من جاميكا وإن ضباطا اتحاديين سألوه بشأن دينه الإسلامي.

وأدلى محمد علي بإفادته عن الحادث يوم الخميس أمام أعضاء ديمقراطيين باللجنة القضائية بمجلس النواب.

وقالت واسرمان شولتز إنها لا تعتقد أن علي واجه من قبيل المصادفة متاعب لدى صعوده إلى متن رحلة من واشنطن.

ويأتي ذلك عقب تحركات من الرئيس دونالد ترامب لفرض قيود دخول أمريكية على المسافرين من دول ذات أغلبية مسلمة وتشديد أمن الحدود.

وقال كريس مانسيني محامي علي لـ"رويترز" إن الحادث الأخير وقع في مطار رونالد ريجان وإن موكله قدّم هوية سارية أصدرتها الولاية.

من جانبه قال بروس اندرسون، وهو متحدث باسم إدارة أمن النقل إن مسؤولي الإدارة تم استدعاؤهم للتحقق من هوية محمد علي عندما كان يقوم بإجراءات تسجيل الدخول بالمطار.

وأضاف: "يتعين في بعض الأحيان أن نتحقق من هوية المسافرين، ونعمل على حلّ أي مشكلة في أسرع وقت ممكن وقد استغرقت في هذه الحالة 11 دقيقة فقط".

وطُلب من علي تقديم هوية أخرى إلى جانب بطاقته الصادرة من ولايته حتى بالرغم من أن هذه الهوية كافية عادة بالنسبة للمواطنين الأمريكيين الذين يستقلون رحلات داخلية.

وقالت واسرمان شولتز بالهاتف إن علي سُمح له بالصعود إلى متن رحلته المتجهة إلى فورت لودرديل بعد أن تذكر أن معه جواز سفره الأمريكي وقدّمه، مضيفة أنها كانت في المطار وسمعت عن الحادث من محام علي.

وصعدت واسرمان شولتز وهي الرئيسة السابقة للجنة الوطنية الديمقراطية على متن نفس الرحلة المتجهة إلى فورت لودرديل وبثت صورة على "تويتر" لنفسها مع علي وهما مبتسمان ويقفان داخل الطائرة.

وتوفي محمد علي (الأب) بطل الملاكمة السابق في الوزن الثقيل، ويُعرف على نطاق واسع باسم "الأعظم" في حزيران/ يونيو وحضر جنازته الرئيس السابق بيل كلينتون وشخصيات بارزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com