ترامب: أنظمة CIA ”عفا عليها الزمن“

ترامب: أنظمة CIA ”عفا عليها الزمن“
U.S. President Donald Trump attends a meeting with the U.S. House Deputy Whip team at the East room of the White House in Washington, U.S. March 7, 2017. REUTERS/Carlos Barria

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، أن أنظمة وكالة الاستخبارات المركزية CIA ”عفا عليها الزمن“، وذلك بعد نشر موقع ”ويكيليكس“ وثائق مرتبطة بعمليات التجسس التي تقوم بها الوكالة عبر الإنترنت.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر: ”إن الرئيس يعتقد أن الأنظمة في وكالة الاستخبارات المركزية قد عفا عليها الزمن وبحاجة إلى تحديث، في صدى لانتقادات وجهها جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس إلى الوكالة متهما إياها بـ“عدم كفاءة كارثية“.

وقال خبير الأمم المتحدة المستقل بشأن الخصوصية إن ما كشفته وثائق نشرها موقع ويكيليكس بشأن استخدام المخابرات المركزية الأمريكية CIA لأدوات تسلل إلكتروني يظهر مخاطر المراقبة الواسعة النطاق للإنترنت ويؤكد أهمية وجود قواعد دولية منظمة لتلك القضية.

ونشرت ”ويكيليكس“، الثلاثاء الماضي، ما قالت إنها آلاف الصفحات لمناقشات داخلية CIA بشأن أساليب التسلل الإلكتروني المستخدمة منذ سنين.

وامتنعت CIA عن التعليق بشأن صحة تلك الوثائق، بينما قال خبراء في أمن المعلومات إن الوثائق صحيحة فيما يبدو.

 من جهته، قال جوليان أسانج مؤسس ”ويكيليكس“، يوم الخميس، إن المنظمة ستتيح لشركات تكنولوجيا الاطلاع بشكل حصري على الوسائل التي تستخدمها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في عمليات التسلل الإلكتروني لتتمكن الشركات من إصلاح الخلل في البرمجيات الإلكترونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com