أخبار

أنباء عن سعي دبلوماسيين أتراك للجوء في سويسرا
تاريخ النشر: 09 مارس 2017 2:44 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2017 5:23 GMT

أنباء عن سعي دبلوماسيين أتراك للجوء في سويسرا

تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي يعتزم فيه وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مخاطبة الأتراك في زوريخ.

+A -A
المصدر: وكالات - إرم نيوز

ذكرت صحيفة سويسرية، أمس الأربعاء، أن عدة مواطنين أتراك يحملون جوازات سفر دبلوماسية، طلبوا اللجوء السياسي في سويسرا، واصفة الطلب بأنه اختبار محتمل لعلاقات الدولة المحايدة مع تركيا.

وأضافت صحيفة ”تاغيز انتسايغر“ الناطقة بالألمانية، أن ”ثاني أعلى دبلوماسي تركي في برن وعائلته كانوا ضمن الذين يسعون للجوء، بعد أن رفض الإذعان لأوامر استدعاء للعودة إلى بلاده وسط حملة تطهير تركية للأشخاص المشتبه بعدم ولائهم للرئيس طيب إردوغان“.

ولم يتسن الوصول على الفور إلى المسؤولين بوزارة الخارجية السويسرية أو السفارة التركية في برن للحصول على تعليق على التقرير.

وتأتي الأنباء في الوقت الذي يعتزم فيه وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مخاطبة الأتراك في زوريخ، مطلع الأسبوع المقبل، مما دفع مسؤولي المدينة إلى مطالبة الحكومة الاتحادية بمنع الحدث لأسباب أمنية، وفقًا لـ“رويترز“.

وكان تشاووش أوغلو اتهم ألمانيا في وقت سابق، أمس الأربعاء، بالعداء تجاه بلاده وتجاه الإسلام، وشكت برلين من زيادة عمليات التجسس التركية على الأراضي الألمانية وسط تصاعد حدة الانتقادات اللاذعة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي دون أي دلالة على تراجعها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك