أنباء عن سعي دبلوماسيين أتراك للجوء في سويسرا
أنباء عن سعي دبلوماسيين أتراك للجوء في سويسراأنباء عن سعي دبلوماسيين أتراك للجوء في سويسرا

أنباء عن سعي دبلوماسيين أتراك للجوء في سويسرا

ذكرت صحيفة سويسرية، أمس الأربعاء، أن عدة مواطنين أتراك يحملون جوازات سفر دبلوماسية، طلبوا اللجوء السياسي في سويسرا، واصفة الطلب بأنه اختبار محتمل لعلاقات الدولة المحايدة مع تركيا.

وأضافت صحيفة "تاغيز انتسايغر" الناطقة بالألمانية، أن "ثاني أعلى دبلوماسي تركي في برن وعائلته كانوا ضمن الذين يسعون للجوء، بعد أن رفض الإذعان لأوامر استدعاء للعودة إلى بلاده وسط حملة تطهير تركية للأشخاص المشتبه بعدم ولائهم للرئيس طيب إردوغان".

ولم يتسن الوصول على الفور إلى المسؤولين بوزارة الخارجية السويسرية أو السفارة التركية في برن للحصول على تعليق على التقرير.

وتأتي الأنباء في الوقت الذي يعتزم فيه وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مخاطبة الأتراك في زوريخ، مطلع الأسبوع المقبل، مما دفع مسؤولي المدينة إلى مطالبة الحكومة الاتحادية بمنع الحدث لأسباب أمنية، وفقًا لـ"رويترز".

وكان تشاووش أوغلو اتهم ألمانيا في وقت سابق، أمس الأربعاء، بالعداء تجاه بلاده وتجاه الإسلام، وشكت برلين من زيادة عمليات التجسس التركية على الأراضي الألمانية وسط تصاعد حدة الانتقادات اللاذعة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي دون أي دلالة على تراجعها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com