انفجار جديد يهز مدينة روسية ويقتل 10 في حافلة
انفجار جديد يهز مدينة روسية ويقتل 10 في حافلةانفجار جديد يهز مدينة روسية ويقتل 10 في حافلة

انفجار جديد يهز مدينة روسية ويقتل 10 في حافلة

فولجوجراد - قالت سلطات انفاذ القانون في روسيا إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا الإثنين في انفجار بحافلة كهربائية هو ثاني هجوم دام في مدينة فولجوجراد بجنوب البلاد خلال يومين مما يزيد المخاوف من المزيد من أعمال العنف فيما تستعد البلاد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

ويبرز الانفجار الذي وقع في ساعة الذروة الصباحية الخطر الذي تواجهه روسيا من هجمات المتشددين قبل أقل من ستة أسابيع من دورة سوتشي 2014 الأولمبية.

وجاء بعد أقل من 24 ساعة من هجوم انتحاري أسفر عن مقتل 17 شخصاً على الأقل في محطة السكك الحديدية الرئيسية بالمدينة.

وشاهد مراسل "رويترز" حطام الحافلة التي احترقت وانفصل عنها سقفها وقال إنّ الجثث والحطام متناثرة في الشارع. ووصف محققون اتحاديون الانفجار "بالعمل الإرهابي".

وقالت امرأة قرب موقع الهجوم اختنقت بالدموع وتهدج صوتها "لليوم الثاني نموت... هذا كابوس."

وتثير الهجمات المتعاقبة المخاوف من حملة عنف منسقة قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر أن تبدأ في السابع من فبراير/ شباط في سوتشي على بعد نحو 690 كيلومترا جنوب غربي فولجوجراد.

وكان دوكو عمروف زعيم المتشددين الذين يريدون إقامة دولة إسلامية في جنوب روسيا قد حث رجاله في تسجيل فيديو بث على الانترنت في يوليو/تموز على استخدام "أقصى قوة" للحيلولة دون تنظيم دورة الألعاب.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن هجومي الأحد والإثنين اللذين أسقطا عددا من المصابين إضافة إلى القتلى.

وقالت السلطات إنّ 37 شخصاً نقلوا إلى المستشفى بعد هجوم الأحد وأفادت تقارير بإصابة 23 الاثنين.

وقالت الشرطة إنه سيتم نشر المزيد من القوات في محطات السكك الحديدية والمطارات على مستوى البلاد إلى جانب القيام بعمليات تفتيش أوسع بعد التفجيرين،فيما قال المحققون في إنهم يشتبهون بأنّ الانفجار ناجم عن عملية انتحارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com