تقرير: قادة جيوش تركيا وروسيا وأمريكا يبحثون شن هجوم مشترك ضد داعش

تقرير: قادة جيوش تركيا وروسيا وأمريكا يبحثون شن هجوم مشترك ضد داعش
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-03-07 22:11:05Z | | ÿ:Akÿ5;iÿ&+YÿFUyu3

المصدر: القدس المحتلة – إرم نيوز

ذكر موقع إخباري إسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن رؤساء أركان جيوش تركيا وروسيا والولايات المتحدة يبحثون خطة للقيام بهجوم مشترك ضد تنظيم داعش في الرقة عاصمة الشمال السوري، وذلك في اجتماعهم الذي بدأ أمس في مدينة انتاليا التركية.

وكشف موقع ”ديبكا فايل“ أن الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه يتركز -أيضا- على التنسيق بين القوات العسكرية في الدول الثلاث لمنع أي مواجهة بينها في سوريا، خاصة أن هذه الدول قامت بنشر قوات كبيرة في شمال سوريا لمحاربة داعش.

وأكد التقرير نقلا عن مصادر عسكرية، أن الاجتماع الذي يضم رئيس أركان الجيش الأمريكي جوزف دانفورد إلى جانب نظيريه الروسي فاليري غيراسيموف والتركي خلوصي آكار يشمل ستة مواضيع رئيسة هي:

– كيفية منع اندلاع مواجهة بين قوات الدول الثلاث في شمال سوريا وخاصة حول مدينة منبج.

– كيفية التنسيق بين تلك القوات في الحرب في جميع المناطق السورية.

– مناقشة خطة القيام بهجوم ثلاثي منسق من قبل قوات تلك الدول لإخراج داعش من مدينة الرقة.

– كيفية الاستفادة من هذا التنسيق لهزيمة داعش في سوريا من أجل تنسيق مماثل ضد تنظيم داعش في العراق.

– في حال تم التوصل إلى اتفاق في انتاليا فإن القادة العسكريين الثلاثة سيدرسون خطة للإشراف على الجيش السوري الذي يعتبر حاليا تحت سيطرة روسيا.

– في حال فشل الاجتماع فسيناقش القادة الثلاثة خطة تعاون تقوم على أساس تقسيم سوريا لثلاثة قطاعات لتحديد عمل كلّ من قواتها وضمان عدم دخول القوات الأمريكية في مناطق نفوذ القوات الروسية.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري قوله :“إن هذا الاجتماع الثلاثي الفريد هو أهم لقاء بين قائدي الجيشين الروسي والأمريكي منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة.“

وأضاف :“من المؤكد أن القادة الثلاثة هم على اتصال مفتوح مع رؤساء دولهم من أجل نجاح الاجتماع… وفي حال النجاح فإن ترامب بالتاكيد يكون حقق هدفه المعلن للتنسيق مع روسيا لاستئصال تنظم داعش.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة