ظريف ينفي قطع التفاوض والتواصل بين إيران وأمريكا بشأن الاتفاق النووي

ظريف ينفي قطع التفاوض والتواصل بين إيران وأمريكا بشأن الاتفاق النووي

المصدر: طهران- إرم نيوز

نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، قطع التفاوض بين بلاده والولايات المتحدة في عهد الرئيس دونالد ترامب فيما يتعلق بموضوع الاتفاق النووي.

وقال ظريف في مقابلة مع وكالة أنباء إيرانية، نشرت اليوم: إنه ”ليس هناك قيود للتفاوض مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالاتفاق النووي“، مضيفًا ”لم يتم قطع التفاوض والتواصل مع إدارة دونالد ترامب فيما يتعلق بالاتفاق النووي حصرًا“.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني ”نحن لم نعلن رفض التفاوض مع أي شخصية أمريكية فيما يتعلق بالاتفاق النووي، الذي تعد واشنطن أحد الموقعين عليه“.

واعتبر ظريف مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي ”غير مشجعة“، منوهًا أن طهران تنتظر من ترامب تسمية شخصية تقود أي مفاوضات مستقبلية بشأن الاتفاق النووي.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية، وأحد كبار المفاوضين عباس عراقجي، قال إنه ”ليس هناك محادثات في المرحلة المقبلة مع إدارة الرئيس ترامب بشأن الاتفاق النووي“، مضيفًا أن ”ترامب رافض لفكرة الاتفاق، وبالتالي فإن فتح باب التفاوض سيضع الكثير من العراقيل لتنفيذ بنوده“.

ووقعت إيران مع الدول الست الكبرى (أمريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين والمانيا) الاتفاق النووي في يوليو/تموز 2015، بعد جولة مفاوضات طويلة استضافتها العاصمة النمساوية فيينا في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.