ردًا على الأمر التنفيذي الجديد لترامب.. إيران تمنع الأمريكيين من دخول أراضيها
ردًا على الأمر التنفيذي الجديد لترامب.. إيران تمنع الأمريكيين من دخول أراضيهاردًا على الأمر التنفيذي الجديد لترامب.. إيران تمنع الأمريكيين من دخول أراضيها

ردًا على الأمر التنفيذي الجديد لترامب.. إيران تمنع الأمريكيين من دخول أراضيها

قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون الأوروبية الأمريكية، ماجد تخت-رافانشي، اليوم الثلاثاء في طهران، إن إيران لن تصدر تأشيرات دخول لمواطنين أمريكيين طالما أن الولايات المتحدة ترفض إصدار تأشيرات للإيرانيين.

وأكد تخت-رافانشي، أن "الأمر التنفيذي الجديد لا قيمة له أيضا من وجهة النظر القضائية". ولكنه قال إنه "طالما يتم منع الإيرانيين من دخول الولايات المتحدة، فإن المواطنين الأمريكيين سوف يمنعون من دخول إيران، وبمجرد رفع الولايات المتحدة للحظر -مثلما اضطرت لرفعه الشهر الماضي- سوف ترد إيران بالمثل".

وأضاف تخت-رافانشي لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، أن إيران لم تتورط أبدا في هجمات إرهابية على الأراضي الأمريكية. بينما لم يتم وضع الدول المتورطة على قائمة ترامب .

ووقع ترامب أمس أمرا تنفيذيا منقحا يقضي بوقف إصدار تأشيرات جديدة لرعايا ست دول ذات أغلبية مسلمة -إيران وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن- مدة 90 يوما، وتعليق قبول اللاجئين مدة 120 يوما، بحسب البيت الأبيض.

ويدخل الأمر الجديد حيز التنفيذ في 16 آذار/مارس الجاري.

وذكرت طهران، أنها غير قلقة إزاء الأمر التنفيذي المنقح الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين، والذي يمنع دخول الإيرانيين إلى الولايات المتحدة. وجاء الأمر المنقح بعد أن أدت تحديات قضائية إلى إلغاء الأمر الأصلي لترامب.

وقال البيت الأبيض، إن العراق كان مدرجا في حظر التسعين يوما السابق، ولكن تم رفعه من القائمة بسبب تعزيز التعاون مع الحكومة في بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com