إحالة تركيا إلى مجلس الأمن الدولي بسبب قاض معتقل‎

إحالة تركيا إلى مجلس الأمن الدولي بسبب قاض معتقل‎
TOPSHOT - EDITORS NOTE: Graphic content / Turkish anti riot police officers escort Turkish soldiers who allegedly took part in a military coup as they are leaving the courthouse at Bakirkoy district in Istanbul on July 16, 2016. President Recep Tayyip Erdogan battled to regain control over Turkey on July 16, 2016 after a coup that claimed more than 250 lives, bid by discontented soldiers, as signs grew that the most serious challenge to his 13 years of dominant rule was faltering. / AFP / OZAN KOSE (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP/Getty Images)

المصدر: أمستردام – إرم نيوز

قالت محكمة لجرائم الحرب تابعة للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إن تركيا تنتهك الاستقلال القضائي للمحكمة باحتجازها أحد قضاتها، على الرغم من أمر بإطلاق سراحه وأحالت القضية إلى مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية.

وأمرت محكمة جرائم الحرب، أنقرة في وقت سابق بإطلاق سراح القاضي أيدين سيفا أكاي، وهو مواطن تركي اعتقل العام الماضي للاشتباه في ضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الحكومة التركية في يوليو/تموز الماضي.

وكان من المقرر أن ينظر أكاي، وهو قاض في آلية المحاكم الجنائية الدولية في طلب بإعادة فتح قضية مدان في إبادة جماعية في رواندا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com