العاهل الأردني يلتقي قيادات يهودية أمريكية في عمان – إرم نيوز‬‎

العاهل الأردني يلتقي قيادات يهودية أمريكية في عمان

العاهل الأردني يلتقي قيادات يهودية أمريكية في عمان

المصدر: عمان – إرم نيوز

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مع قيادات يهودية أمريكية، سبل حل القضية الفلسطينية، والجهود الإقليمية والدولية لمحاربة ”خطر الإرهاب“.

واستقبل الملك، يوم الأحد في قصر بسمان بعمان، وفدًا من القيادات اليهودية الأمريكية، في اجتماع جرى خلاله استعراض جهود تحريك عملية السلام، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكد الملك، خلال اللقاء ”أهمية تكثيف الجهود الساعية لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادًا إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع“.

وأضاف أن ”التوصل إلى سلام عادل وشامل من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وشعوبها“، محذرًا، في هذا الإطار، من أن ”عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام سيؤجج مشاعر اليأس والإحباط لدى شعوب المنطقة“.

وشدد الملك على ”أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس وعدم المساس به، لما سيكون له من انعكاسات سلبية على المنطقة برمتها“.

وكان ملف نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قد شهد زخمًا كبيرًا في الشهور الأخيرة، وهي خطوة من المتوقع، حال حدوثها، أن تُشعل الأوضاع في فلسطين والعالم العربي.

وتزامن هذا الزخم مع اختيار ترامب للمحامي اليهودي ديفيد فريدمان، ليكون سفيرًا للولايات المتحدة الأمريكية في إسرائيل، في خطوة فسرها البعض بأنها تأتي في إطار التمهيد لنقل مقر السفارة.

وفي شأن آخر، تطرق اللقاء أيضًا إلى الأعباء التي يتحملها الأردن جراء اللجوء السوري وانعكاساته على مختلف القطاعات الخدمية.

وأكد أعضاء الوفد بدورهم ”أهمية الدور المحوري الذي يقوم به الأردن لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com