روحاني يخرج غاضبًا من مكتب خامنئي بعد وصفه بـ“رجل الفتنة“

روحاني يخرج غاضبًا من مكتب خامنئي بعد وصفه بـ“رجل الفتنة“

المصدر: طهران- إرم نيوز

خرج الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء الجمعة، غاضبًا من مكتب المرشد الأعلى علي خامنئي بعدما ردد حاضرون في مجلس عزاء أقيم بمناسبة ما يسميه الإيرانيون“ يوم وفاة فاطمة الزهراء“ شعارات وصفته برجل الفتنة.

وذكر موقع ”تبيان“ الإخباري المقرب من معسكر المتشددين، إن ”المئات من المشاركين في مجلس عزاء فاطمة الزهراء الذي أقامه المرشد الأعلى علي خامنئي في مكتبه مساء الجمعة، شهد إطلاق شعارات معادية عندما وصل الرئيس حسن روحاني إلى مكتب المرشد“.

وأضافت المصادر إن ”مطلقي الشعارات وصفوا روحاني برجل الفتنة“، مبينة أن ”الرئيس الإيراني فضل عدم الخروج سريعًا وبقي 3 دقائق ثم غادر بعدها مكتب خامنئي قبل أن يصعد خطيب المنبر رجل الدين حسين بناهيان المعروف بعدائه للرئيس حسن روحاني وحكومته“.

ونقل الموقع عن المصادر قولها إن ”روحاني بعدما قرر مغادرة مجلس العزاء بمكتب خامنئي، هتفت مجموعة أخرى شعارات ترفض الدعوة للمصالحة الوطنية“ التي دعت لها مجموعة من زعماء التيار الإصلاحي وأيدها حسن روحاني في منتصف فبراير الماضي.

وأعلن المرشد الأعلى علي خامنئي معارضته لأي مشروع مصالحة في إيران، معتبرا الدعوة التي أطلقها زعيم المعارضة الإصلاحية محمد خاتمي، للمصالحة الوطنية بين القوى السياسية ”لا داعي لها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com