تزايد محاولات اختراق منظومات أمن المعلومات في روسيا بشكل لافت
تزايد محاولات اختراق منظومات أمن المعلومات في روسيا بشكل لافتتزايد محاولات اختراق منظومات أمن المعلومات في روسيا بشكل لافت

تزايد محاولات اختراق منظومات أمن المعلومات في روسيا بشكل لافت

اعترفت المصادر الأمنية الروسية بتزايد حجم محاولات الاختراق الإلكترونية لمواقع الأجهزة الرسمية في روسيا في عام 2016 بمقدار ثلاثة أضعاف.

وقال نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي: إن عدد هذه المحاولات  من الخارج بلغ في العام الماضي وحده ما يقدر بـ 52,2 مليون حالة ، بالمقارنة مع 14,4 حالة في عام 2015.

واعترف المسؤول الروسي الأمني الكبير بأن المسائل المتعلقة بتأمين النظم الإلكترونية الروسية وما يتعلق بنشاط المخابرات بشأنها لا يزال يتسم بالقصور.

وقال: إن شبكات الإنترنت في روسيا هي أكثر المجالات التي تتعرض لمحاولات الاختراق الإلكترونية الأجنبية، في الوقت الذي تعاني فيه الأجهزة الأمنية من قصور بسبب عدم كفاية الكوادر، ما يؤثر سلبًا على  تأمين منظومات المعلومات والحيلولة دون تعرضها للهجمات الإلكترونية من الخارج.

 وتأتي هذه الاعترافات في وقت لا يزال يتردد في الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية اتهامات ضد أجهزة الاستخبارات الروسية، التي يقولون إنها نجحت في اختراق شبكات المعلومات وكانت سببًا في فوز الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com