ردًا على انتهاك وقف إطلاق النار.. القوات الأذرية تدمر مواقع أرمينية على خط التماس‎
ردًا على انتهاك وقف إطلاق النار.. القوات الأذرية تدمر مواقع أرمينية على خط التماس‎ردًا على انتهاك وقف إطلاق النار.. القوات الأذرية تدمر مواقع أرمينية على خط التماس‎

ردًا على انتهاك وقف إطلاق النار.. القوات الأذرية تدمر مواقع أرمينية على خط التماس‎

دمرت القوات الأذرية عددًا من مواقع القوات الأرمينية ومقراتها القيادية المتمركزة على خط التماس بين الدولتين.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأذرية، فإنّ قصف مواقع القوات الأرمينية جرى، أمس الأربعاء، وذلك ردًا على انتهاك الأخيرة لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح البيان أنّ القصف استهدف عددًا من المواقع العسكرية والقيادية في خوجافند المحتلة، أدى إلى تدمير النقاط المستهدفة بالكامل.

ونشرت وزارة الدفاع الأذرية مشاهد مصورة جوًا لقصف مواقع القوات الأرمينية، تظهر فيها حجم الدمار الذي لحق بالنقاط المستهدفة.

وأضاف البيان أنّ "الجانب الأرميني يتكتّم على عدد ضحاياه، ويتعمّد إخفاء عدد قتلى جنوده عن الرأي العام، مشيرًا إلى أنّ القوات الأذرية تحكم سيطرتها التامة على خط التماس بين البلدين".

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20% من الأراضي الأذرية، التي تضم إقليم "قره باغ" (يتكون من 5 محافظات)، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي "آغدام"، و"فضولي".

ومنذ ذلك الحين، تسبب الاحتلال الأرميني بتهجير نحو مليون أذري من أراضيهم، فضلًا عن مقتل نحو 30 ألف شخص جراء النزاع بين الجانبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com