أخبار

البرتغال توقف ترحيل ضابطة مخابرات أميركية أدينت بخطف مصري في إيطاليا
تاريخ النشر: 01 مارس 2017 16:16 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2017 16:16 GMT

البرتغال توقف ترحيل ضابطة مخابرات أميركية أدينت بخطف مصري في إيطاليا

دي سوسا واحدة من 26 شخصا أدينوا غيابيا بتهمة خطف رجل الدين المصري حسن مصطفى أسامة نصر من أحد شوارع ميلانو في 2003.

+A -A
المصدر: لشبونة – إرم نيوز

قال محامي ضابطة المخابرات المركزية الأمريكية السابقة، التي أدينت بخطف رجل دين مصري في إيطاليا إنه سيتم الإفراج عنها، وذلك بعد وقف إجراءات ترحيلها من البرتغال في اللحظة الأخيرة.

 وكانت سابرينا دي سوسا التي تحمل الجنسيتين الأمريكية والبرتغالية موجودة بالفعل في مطار لشبونة لترحيلها إلى إيطاليا عندما وصلت أنباء العفو الجزئي الذي أصدره الرئيس الإيطالي بحقها.

 وقال مانويل ماجالهيس إي سيلفا محامي دي سوسا ”كانت في المطار هذا الصباح لتسليمها إلى إيطاليا لكنها لم تعد هناك. لم يفرج عنها بعد لكن سيتم الإفراج عنها اليوم.“

 وأضاف ”ألغى مدعي عام ميلانو أمر الاعتقال، تم إبلاغ ضباط الإنتربول الإيطاليين الذين كانوا هنا لتسلمها بالأمر ولن تتم عملية التسليم“.

 ودي سوسا واحدة من 26 شخصا أدينوا غيابيا بتهمة خطف رجل الدين المصري حسن مصطفى أسامة نصر من أحد شوارع ميلانو في 2003.

 وتم نقله إلى مصر للاستجواب بموجب برنامج ”التسليم الاستثنائي“ الأمريكي والمتعلق بخطف وترحيل أشخاص من دولة إلى أخرى بشكل غير قانوني وذلك في إطار ”الحرب على الإرهاب“ التي أطلقها الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش.

 كان الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا منح دي سوسا عفوا جزئيا أمس الثلاثاء وذلك بتخفيف حكم السجن الصادر بحقها من أربعة أعوام إلى ثلاثة أعوام مما يتيح لها التقدم بطلب للحصول على عقوبة بديلة عن الحبس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك