ماكين منتقدًا خطة ترامب لزيادة الإنفاق العسكري: غير كافية

ماكين منتقدًا خطة ترامب لزيادة الإنفاق العسكري: غير كافية

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري جون ماكين إن الزيادة التي اقترحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالنسبة للإنفاق العسكري مازالت غير كافية.

كان ترامب قد أعلن عزمه تقديم ”ميزانية أمن عام وأمن قومي“ والتي سترفع الإنفاق العسكري بمقدار 54 مليار دولار أي بما يعادل 10% تقريبا في مشروع موازنة العام المالي الجديد.

وأشار ماكين، الذي يرأس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، إلى أن ميزانية الدفاع التي يقترحها ترامب بقيمة 603 مليارات دولار، ستكون أعلى من الميزانية التي اقترحها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما للعام المالي الجديد بمقدار 18.5 مليار دولار.

وقال ماكين ”بمعنى آخر، الرئيس ترامب يعتزم تقديم ميزانية دفاع تزيد فقط بنسبة 3% عن ميزانية دفاع الرئيس أوباما، والذي ترك قواتنا المسلحة تعاني نقصا في التمويل ونقصا في العدد وغير مستعدة لمواجهة تهديدات لأمننا القومي“.

ودعا ماكين إلى زيادة ميزانية الدفاع إلى 640 مليار دولار كخطوة أولى نحو استعادة الجاهزية العسكرية وإعادة بناء الجيش وإعادة تشكيل القوات الأمريكية لمواجهة حقائق الحروب في القرن الحادي والعشرين.

أما ماك ثورنبيري رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، فانتقد الزيادة المقترحة في مخصصات الدفاع باعتبارها غير كافية.

وقال إن ميزانية القوات المسلحة في عهد إدارة أوباما انخفضت بنسبة 20% تقريبا، في حين تزايدت المخاطر في العالم، و“في حين لا نستطيع إصلاح كل هذه الأضرار الناجمة عن هذه التخفيضات في عام واحد، علينا السماح بتوفير المزيد من الأموال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com