نجاد يدعو ترامب لإصلاح النظام السياسي الأمريكي

نجاد يدعو ترامب لإصلاح النظام السياسي الأمريكي

المصدر: طهران - إرم نيوز

بعث الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، يوم الأحد، دعاه فيها إلى إصلاح النظام السياسي الأمريكي والسماح للمرأة بالمشاركة في قيادة البلاد.

وحث نجاد ترامب على اتخاذ إجراءات تمنع من ”تجاوز أمريكا على مصالح الدول الأخرى“، مطالباً إياه بـ“ضرورة أن يتخلى عن الرؤية الأمريكية السابقة والتركيز على احترام حقوق الدول الأخرى“، في إشارة إلى القرار الذي اتخذه ترامب في كانون الثاني/ يناير الماضي، بمنع مواطني سبع دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة من بينها إيران.

ورحب الرئيس الإيراني السابق بانتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، معتبرًا ”انتخابات ترامب كان خروجاً عن إرادة النخبة الحاكمة والتيارات الأمريكية التي كانت تعمل وراء الكواليس في الفترة الماضية لانتخاب الرؤساء“.

ووصف نجاد رسالته التي شلمت 10 نقاط بأنها ”لا تحمل طابعاً سياسياً وإنما هي رسالة من إنسان إلى آخر ومن أجل الحفاظ على المصلحة وتعاطفه مع الشعب الأمريكي“، معرباً عن أمله أن يقرأ ترامب رسالته ويعمل على ما جاء بها.

وأشاد الرئيس الإيراني السابق ببعض المواقف التي أطلقها ترامب، قائلاً ”لقد وصفت فخامتك بكل صدق النظام السياسي في الولايات المتحدة والآلية الانتخابية بأنها فاسدة وضد الصالح العام“، مضيفاً أن“النظام الانتخابي في الولايات المتحدة استغل طوال عقود طويلة صوت الشعب لصالح أقلية معينة“.

واختتم نجاد رسالته بالقول إن ”الرجال العظماء في التاريخ أظهروا كل الاحترام للنساء“، في إشارة إلى تعليقات ترامب بحق النساء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com