ترامب ملوّحا بمنع دخول ”الإرهابيين“: انظروا إلى ما يحدث في أوروبا

ترامب ملوّحا بمنع دخول ”الإرهابيين“: انظروا إلى ما يحدث في أوروبا

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

أشار  دونالد ترامب، إلى المشاكل الأمنية الأوروبية، الجمعة، لتبرير استعداده لاتخاذ ما هو ضروري لمنع ”الإرهابيين الإسلامويين“ من دخول الولايات المتحدة.

وخلال تجمع لناشطين محافظين خارج واشنطن، قال ترامب ”سنمنع الإرهابيين الإسلامويين الراديكاليين من دخول بلدنا.. لن يتم ردعنا عن هذا المسار، وفي غضون أيام سنتخذ إجراء جديدا لحماية شعبنا والحفاظ على أمن أمريكا“.

وتابع “ لن أعتذر أبدا ، مطلقا لحماية سلامة وأمن الشعب الأمريكي – لن أفعل ذلك. إذا كان هذا يعني أن أتعرض لانتقاد الصحافة، لو كان ذلك يعني أن يتم الحديث عني بشكل سيىء، لا بأس. هذا لا يزعجني. أمن شعبنا على رأس الأولويات“.

بعد أيام فقط على السخرية منه لتصريحات خاطئة عن تعرض السويد لهجوم إرهابي الأسبوع الماضي بسبب المهاجرين ، قال ترامب بتحد للمؤيدين ”ألقوا نظرة على ما يحدث في أوروبا، يا أهلي“.

وغرد الأحد الماضي عبر موقع التواصل الاجتماعي/ تويتر/ أنه كان يقصد الإشارة إلى تقرير إخباري تلفزيوني حول المهاجرين في السويد، وبعد ذلك اتهم بإشارته إلى أن ”وسائل الإعلام المزيفة تحاول أن تقول إن الهجرة على نطاق واسع في السويد تنجح بشكل جميل. لا!“

ويوم الإثنين الماضي، اشتبك العشرات من الشبان مع الشرطة في رينكبي، وهي ضاحية في ستوكهولم تسكنها أغلبية من المهاجرين، في أعمال شغب شهدت إصابة ثلاثة أشخاص بجروح وإشعال النيران في 10 سيارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com