صحيفة: الشرطة الإسرائيلية حاولت أخذ شهادة كيري بشأن التحقيق مع نتنياهو
صحيفة: الشرطة الإسرائيلية حاولت أخذ شهادة كيري بشأن التحقيق مع نتنياهوصحيفة: الشرطة الإسرائيلية حاولت أخذ شهادة كيري بشأن التحقيق مع نتنياهو

صحيفة: الشرطة الإسرائيلية حاولت أخذ شهادة كيري بشأن التحقيق مع نتنياهو

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، مساء الخميس، أن الشرطة الإسرائيلية حاولت أخذ شهادات مسؤولين في الإدارة الأمريكية السابقة ضمن تحقيقات في شبهات فساد.

وحاولت الشرطة الإسرائيلية، مؤخرًا، أخذ شهادات وزير الخارجية، جون كيري، والسفير السابق لدى إسرائيل دان شابيرو، بشأن علاقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، برجل الأعمال الأمريكي اليهودي أرنون ميلشن.

 لكن الصحيفة قالت إن "النائب العام الإسرائيلي أفيحاي ماندبليت، رفض هذه المساعي؛ لأن الموضوع حساس جدًا، وليس مؤكدًا أن تكون شهادات المسؤولين الأميركيين السابقين ضرورية".

ونقلت عن ماندبليت قوله إنه "في حال تبين لاحقًا أنه لا بد من أخد شهادات المسؤولين الأمريكيين السابقين سنقوم بذلك، لكننا نحاول جاهدين أن لا نقدم على خطوة مثل هذه".

وتتضمن القضية المعروفة باسم الملف (1000)، شبهات حول علاقة نتنياهو برجل الأعمال الأمريكي ميلتشن، وهو أحد أكبر المنتجين في هوليوود، والذي يملك 9.8% من أسهم القناة الإسرائيلية العاشرة.

وتشير الشبهات إلى أن "ميلتشن قدم لنتنياهو خدمات وفوائد".

وقد أدلى رجل الأعمال الأمريكي بإفادة أمام الشرطة الإسرائيلية في هذا الشأن.

وهو ليس الوحيد من بين رجال الأعمال الذي استجوب بشأن تقديم فوائد وخدمات لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

وتحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو منذ عدة أشهر، في ثلاثة ملفات فساد.

ويتعلق الملف الثاني، الذي يحمل اسم ملف 2000 باتصالات أجراها نتنياهو مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس، يقوم بموجبها الأخير بتغيير نمط تغطية أخبار رئيس الوزراء مقابل التضييق على صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة.

أما القضية الثالثة، فتحمل اسم "ملف 3000"، وتتعلق بتمرير صفقات شراء الغواصات والسفن الحربية من ألمانيا، بشكل غير قانوني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com