ترامب: قدرات أمريكا النووية تراجعت لكن سنجعلها ”الأكثر تفوقًا“

ترامب: قدرات أمريكا النووية تراجعت لكن سنجعلها ”الأكثر تفوقًا“

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، إنه يريد تعزيز الترسانة النووية الأمريكية بما يضمن أن تكون ”الأكثر تفوقًا“، مشيرًا إلى أن قدرات الولايات المتحدة للأسلحة الذرية ”تراجعت“.

وفي أول تصريحات له عن الترسانة النووية الأمريكية منذ توليه الرئاسة في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، قال ترامب إن الولايات المتحدة ”تراجعت من حيث قدرات الأسلحة النووية“.

وأضاف ”أنا أول من يود ألا يملك أحد أسلحة نووية، لكننا لن نتأخر أبدًا عن أي دولة حتى ولو كانت دولة صديقة.. لن نتخلف في مجال القوة النووية“.

وتابع ”سيكون من الرائع.. سيكون حلمًا ألا تمتلك أي دولة أسلحة نووية لكن إن كانت هناك دول ستمتلك أسلحة نووية فسنكون الأكثر تفوقًا“.

واشتكى ترامب أيضًا من نشر روسيا صاروخ ”كروز“، واعتبر ذلك ”انتهاكًا لمعاهدة الحد من التسلح“، لافتًا إلى أنه سيثير هذه المسألة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا اجتمع معه.

على صعيد آخر، قال ترامب إن الصين ”يمكنها أن تزيل التحدي الذي تشكله كوريا الشمالية على الأمن القومي بسهولة جدًا إذا أرادوا ذلك“، مصعدًا الضغوط على بكين لبذل المزيد من النفوذ لكبح الأعمال العدائية بشكل متزايد من جانب بيونغ يانغ“.

ومتحدثًا في المكتب البيضاوي، أعلن ترامب أيضًا أنه ”غاضب جدًا“ من تجارب الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية، وقال إن ”تسريع نظام للدفاع الصاروخي لليابان وكوريا الجنوبية حليفي الولايات المتحدة هو أحد خيارات كثيرة متاحة“، وفقًا لـ“رويترز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة