الغويل: دولة أجنبية موّلت ميزانية ”الرئاسي الليبي“

الغويل: دولة أجنبية موّلت ميزانية ”الرئاسي الليبي“

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز

كشف خليفة الغويل رئيس حكومة طرابلس غير المعترف بها، اليوم الخميس، عن ترتيب الميزانية التي تقدم بها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، من قبل بلد أجنبي وتم الموافقة عليها بإذن أجنبي أيضاً.

وقال الغويل في خطاب موجه لمصرف ليبيا المركزي وصل موقع ”إرم نيوز“ نسخة منه، “ تفيدكم حكومة الإنقاذ ، بانعدام السند القانوني لعملية تخصيص الأموال، بهدف تمويل ميزانية عامة للدولة اقترحها المجلس الرئاسي، كون الجهة المختصة هي حكومة الإنقاذ باعتماد المؤتمر الوطني العام ”.

وأضاف “ إجراءات مناقشة الميزانية وإقرارها سواء كانت بشكل ترتيبات أو أبواب وفقاً لنص القانون، تكون منعدمة وباطلة في حال مخالفتها لقانون الدولة ، حيث تم مناقشة هذه الترتيبات المالية في بلد أجنبي، وأشرف عليها أجانب وفرضت موافقتها بإذن أجنبي “ .

وطالب الغويل في ختام خطابه، المصرف المركزي وديوان المحاسبة، عدم مباشرة تنفيذ الميزانية العامة، إلا وفقا للقانون الصحيح ، ويتحمل كل مخالف المسؤولية، وستتخذ الحكومة الإجراءات القانونية اللازمة حياله ”.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، قد أعلن عن ميزانية تقديرية للعام الجاري، التي بلغت (37 مليار دينار)، ما يعادل 34 مليار دولار

وكشف وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الشهر الماضي، عن تسييل مصرف ليبيا المركزي الربع الأول من الميزانية، وتم مباشرة صرفها للقطاعات الحكومية وعملية الدعم الحكومي للمحروقات، ودفع رواتب العاملين في القطاع الحكومي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com