ردًا على ضم جزيرة القرم .. دبابات ”الناتو“ بالقرب من الحدود الروسية

ردًا على ضم جزيرة القرم .. دبابات ”الناتو“ بالقرب من الحدود الروسية

المصدر: برلين – إرم نيوز

أعلن الجيش الألماني ، اليوم الثلاثاء، إرسال دبابات إلى ليتوانيا لتشارك في ردع روسيا على الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأوضح الجيش أن 20 مركبة مشاة قتالية من طراز ”ماردر“ تم تحميلها اليوم على متن عربات سكك حديدية في أرض تابعة للقوات المسلحة الأمريكية في مدينة جرافنفور جنوب شرق ألمانيا.

وتابع الجيش أن دبابتين قتاليتين من طراز ”ليوبارد 2“ تم إرسالهما أمس الاثنين، ومن المنتظر وصول الدبابات في غضون بضعة أيام إلى قاعدة روكلا العسكرية الواقعة على مسافة 100 كيلومتر من الحدود الروسية.

وبهذا يكون الجيش الألماني قد حمل منذ منتصف كانون الثاني/يناير الماضي نحو 120 حاوية و200 عربة، ويقود الجيش الألماني في ليتوانيا كتيبة الناتو لردع روسيا، حيث تشعر دول البلطيق الثلاث ليتوانيا ولاتفيا واستونيا بالإضافة إلى بولندا بالتهديد من قبل روسيا المجاورة.

ومن المنتظر إرسال ما مجموعه 450 جنديا ألمانيا إلى هناك، منهم 300 متواجدون بالفعل في منطقة الجناح الشرقي للناتو، وسيتوجه الباقون خلال الأسبوع الجاري.

وتأتي هذه التعزيزات من قبل الناتو كرد فعل على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم ما أدى إلى توترات كبيرة بين الناتو وروسيا.

وسيرسل الحلف 1000 جندي إلى كل من ليتوانيا واستونيا ولاتفيا وبولندا، وهذه هي أكبر عملية نقل للقوات باتجاه الشرق منذ نهاية الحرب الباردة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com