مقاطعة صينية تلزم جميع السيارات بتركيب أجهزة تتبع لـ“محاربة الإرهاب“

مقاطعة صينية تلزم جميع السيارات بتركيب أجهزة تتبع لـ“محاربة الإرهاب“

المصدر: بكين - إرم نيوز

قررت مقاطعة في إقليم شينغيانغ المضطرب بشمال غرب الصين إلزام جميع المركبات، بتركيب أجهزة تتبع بالقمر الصناعي، في إجراء يأتي بعد أسابيع من تحذير السلطات من وجود سيارات يتم استخدامها في هجمات مسلحة.

وأعلنت شرطة المرور في مقاطعة باينغولين المنغولية ذاتية الحكم، عبر وسائل الاعلام الاجتماعي، أن جميع المركبات في المنطقة يتعين عليها تركيب أجهزة ”بيدو جي. بي. إس“ لتحديد المواقع، حسبما ذكرت وسائل الاعلام الصينية، يوم الثلاثاء.

ومن المفترض أن تساعد أنظمة التتبع الصينية السلطات في منع سرقة المركبات و“الحفاظ على النظام الاجتماعي وعلى التعزيز الدائم للتناغم والاستقرار الاجتماعي“، بحسب ما ورد على صفحة إدارة الشرطة على موقع التواصل الاجتماعي الالكتروني ”ويبو“.

وكانت الشرطة كتبت في الرابع من شباط/فبراير الجاري على موقع ”ويبو“: ”إن الحملة العالمية لمكافحة الإرهاب كانت تتسم بالتحدي خلال السنوات الأخيرة… وتعتبر السيارات وسيلة النقل الرئيسية بالنسبة للإرهابيين، كما أنها من الممكن أن تصبح أداة للقيام بهجمات إرهابية“.

وأضافت الشرطة ”لذا فإن تعزيز إدارة تحديد مواقع السيارات من خلال (أجهزة) بيدو وتقنية لوحة الترخيص الإلكترونية، تعتبر أمرا حتميا“.

وجاء في الإعلان، أنه سيتعين في المرحلة الأولى قيام ما يتراوح بين 10 آلاف و20 ألف مركبة – تشمل السيارات المستعملة والمركبات الكبيرة – بتثبيت أجهزة تحديد المواقع.

 كما سيتعين على أصحاب المركبات تسديد رسوم الخدمات السنوية، التي تتراوح قيمتها بين 90 و210 يوان (ما يتراوح بين 13 و30 دولارا).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة